رسميا.. توتنهام يعلن التعاقد مع الهولندي دانغوما نجم فياريال

25.01.2023 | 19:49 (KSA)

دوري بلس - أعلن نادي توتنهام هوتسبير، تعاقده رسميًا مع الهولندي أرنو دانغوما، قادمًا من فياريال على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

 ونجح توتنهام في اختطاف اللاعب من إيفرتون في اللحظات الأخيرة، وأقنع الهولندي بتغيير خططه والارتباط بالنادي بدلا من إيفرتون.

وينضم اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا إلى توتنهام على سبيل الإعارة مع خيار الشراء في نهاية الموسم، كما ذكر الصحفي الشهير فابريزيو رومانو.

وصول دانجوما يمنح أنطونيو كونتي خيارًا إضافيًا في الهجوم، وهي المنطقة التي كانت تزعجه هذا الموسم.

كان على كل من ريتشارليسون وديان كولوسيفسكي وسون هيونج مين ليسوا في أفضل مستوياتهم.

وولد أرنو في لاغوس في نيجيريا، وبدأ مسيرته كشاب في هولندا مع أندية توب أوس وآيندهوفن قبل أن ينضم إلى نيجيمجن في عام 2016.
وبعد تسجيله 14 هدفًا في 46 مباراة مع فريق إن إي سي، انضم إلى نادي بروج البلجيكي قبل موسم 2018/19، وساعدهم سريعًا في رفع كأس السوبر البلجيكي واستمر في تسجيل ستة أهداف في 25 مباراة لهم، بما في ذلك. ظهوران في دوري أبطال أوروبا.

- عودة إلى الدوري الإنجليزي رفقة توتنهام هوتسبير

بعد ذلك، اختبر أرنو قدراته في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما انضم إلى بورنموث في أغسطس 2019. أمضى عامين وسجل 17 هدفًا في 52 مباراة، قبل أن يتعاقد مع فريق فياريال في أغسطس 2021.

وانضم دانغوما إلى فياريال من بورنماوث في عام 2021 مقابل 22 مليون جنيه إسترليني، وسجل اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا 22 هدفًا وأربع تمريرات حاسمة من 51 مباراة مع الغواصة الصفراء.

هذا الموسم، لدى أرنو دانغوما، ستة أهداف من 17 مباراة مع فريق فياريال في جميع المسابقات.

وعلى الصعيد الدولي، تم استدعاء أرنو لأول مرة إلى المنتخب الهولندي الأول في أكتوبر 2018، ولديه هدفان في ست مباريات مع المنتخب البرتقالي.