الجولة 19 من الكالتشيو| نابولي بطلاً للشتاء.. وسقوط مفاجئ لإنتر وكبير لميلان

25.01.2023 | 11:44 (KSA)

دوري بلس – انتهت أمس الثلاثاء مباريات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي ليُسدل الستار عن الدور الأول من البطولة بتصدر نادي نابولي.

وتُوج نابولي بطلاً للشتاء بعد تصدر البطولة عقب نهاية الدور الأول برصيد 50 نقطة بفارق 12 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه ميلان الذي يتفوق بنقطة واحدة عن الثلاثي لاتسيو، روما، إنتر وروما.

بدأت مباريات الجولة يوم السبت، حيث استمر هيلاس فيرونا في رحلة البحث عن النجاة من الهبوط وحقق فوزه الثاني في آخر ثلاث جولات وانتصر على ضيفه ليتشي بهدفين دون رد.

واستمر نابولي في انتصاراته وحقق فوزه رقم 13 في آخر 14 مباراة بالكالتشيو وانتصر خارج ملعبه على ساليرنيتانا بهدفين مقابل لا شئ.

وفي آخر مباريات السبت سقط فيورنتينا في ملعبه أمام ضيفه تورينو بهدف مقابل لا شئ ليستعيد الضيوف ذاكرة الانتصارات بعد أربع مباريات دون فوز في الكالتشيو.

ولُعبت يوم الأحد أربع مباريات، حيث استمرت النتائج السلبية لسامبدوريا وسقط على ملعبه أمام أودينيزي بهدف دون مقابل، بينما تعادل مونزا مع ضيفه ساسولو بنتيجة (1-1).

وحقق روما فوزاً ثميناً على مضيفه سبيزيا بهدفين مقابل لا شئ، بينما تعادل يوفنتوس مع ضيفه أتلانتا بثلاثة أهداف لكل فريق في مباراة مثيرة.

وأقيمت يوم الاثنين مواجهتان، حيث استمر كريمونيزي في الصيام عن الفوز طوال الدور الأول من الكالتشيو، وتعادل مع مضيفه بولونيا بهدف لكل فريق.

وسقط إنتر ميلان بعد التتويج بالسوبر الأربعاء الماضي أمام ضيفه إمبولي بهدف مقابل لا شئ في مباراة شهدت طرد ميلان سكرينيار.

واختتمت مباريات الجولة يوم الثلاثاء، حيث سقط ميلان بشكل مفاجئ أمام مضيفه لاتسيو بأربعة أهداف مقابل لا شئ.

وجاء ترتيب الكالتشيو بعد الجولة التاسعة عشرة كالتالي: