في 19 مباراة فقط.. هالاند أسرع لاعب يسجل هاتريك 4 مرات في البريميرليغ ويقترب من رقم تاريخي

24.01.2023 | 16:49

دوري بلس – سجل النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي هاتريك في شباك وولفرهامبتون ليقود السيتيزنس للفوز على الوولفز بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح هالاند أسرع لاعب يسجل 4 هاتريك في البريميرليغ، حيث وصل إلى هذا الرقم في 19 مباراة فقط بفارق 46 مباراة كاملة عن أقرب منافسيه مهاجم مانشستر يونايتد السابق رود فان نستروي الذي سجل 4 ثلاثيات في أول 65 لقاء له بالدوري الإنجليزي الممتاز مع الشياطين الحمر.

وصار المهاجم النرويجي على بعد هاتريك واحد هذا الموسم من أجل معادلة مهاجم بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد السابق ألان شيرير أكثر من سجل ثلاثيات في موسم واحد بالبريميرليغ عندما أحرز 5 ثلاثيات موسم 1995-1996.

وجاءت قائمة أسرع اللاعبين تسجيلاً للهاتريك الرابع في البريميرليغ وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" كالتالي:

-إيرلينغ هالاند (19 مباراة):

المهاجم النرويجي سجل 4 هاتريك حتى الآن في 19 مباراة بالبريميرليغ، حيث سجل ثلاثياته ضد كريستال بالاس، نوتنغهام فوريست، مانشستر يونايتد وولفرهامبتون.

-رود فان نستروي (65 مباراة):

المهاجم الهولندي السابق في صفوف مانشستر يونايتد سجل أول 4 ثلاثيات له في البريميرليغ خلال 65 مباراة، وجاءت ثلاثياته ضد ساوثهامبتون، نيوكاسل يونايتد، فولهام وتشارلتون أتلتيك، وقد أنهى مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز مسجلاً 5 هاتريك في 150 مباراة.

-لويس سواريز (81 مباراة):

المهاجم الأوروغوياني السابق لنادي ليفربول سجل أول 4 ثلاثيات له في البريميرليغ خلال 81 مباراة، وجاءت ثلاثياته ضد نوريتش سيتي "مرتين"، ويغان أتلتيك ووست بروميتش ألبيون، وقد أنهى مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز مسجلاً 6 هاتريك في 110 مباراة.

-ألان شيرير (86 مباراة):

الهداف التاريخي للبريميرليغ سجل أول 4 ثلاثيات له في البطولة مع نادي بلاكبيرن روفرز خلال 86 مباراة، وجاءت ثلاثياته ضد ليدز يونايتد، كوينز بارك رانجرز، وست هام يونايتد وإبسويتش تاون، وقد أنهى مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز مسجلاً 11 هاتريك في 441 مباراة مع فريقي بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد.

-روبي فاولر (89 مباراة):

النجم الإنجليزي الدولي السابق سجل أول 4 ثلاثيات له في البريميرليغ مع ليفربول خلال 89 مباراة، وجاءت ثلاثياته ضد ساوثهامبتون، آرسنال "مرتين" وبولتون، وقد أنهى مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز مسجلاً 9 هاتريك في 349 مباراة مع أندية ليفربول، ليدز يونايتد، مانشستر سيتي وبلاكبيرن روفرز.

-مايكل أوين (99 مباراة):

النجم الإنجليزي الدولي السابق سجل أول 4 ثلاثيات له في البريميرليغ مع ليفربول خلال 99 مباراة، وجاءت ثلاثياته ضد شيفيلد وينزداي، نيوكاسل يونايتد، نوتنغهام فوريست وأستون فيلا، وقد أنهى مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز مسجلاً 8 هاتريك في 326 مباراة مع أندية ليفربول، نيوكاسل يونايتد، مانشستر يونايتد وستوك سيتي.

-هاري كين (107 مباراة):

النجم الحالي لتوتنهام سجل أول 4 ثلاثيات له في البريميرليغ في 107 مباراة بالبطولة مع السبيرز ونوريتش سيتي، وجاءت ثلاثياته ضد ليستر سيتي، بورنموث، وست بروميتش ألبيون وستوك سيتي، وقد سجل كين حتى الآن 8 هاتريك في 303 مباراة بالبريميرليغ مع نوريتش سيتي وتوتنهام.

-مات لو تيسير (120 مباراة):

لاعب ساوثهامبتون السابق سجل 4 ثلاثيات في أول 120 مباراة له بالبريميرليغ، وجاءت ثلاثياته ضد أولدهام أتلتيك، ليفربول، نوريتش سيتي ونوتنغهام فوريست، وقد أنهى مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز مسجلاً 4 هاتريك في 443 مباراة مع ساوثهامبتون.

-سيرجيو أغويرو (128 مباراة):

النجم الأرجنتيني الدولي السابق سجل أول 4 ثلاثيات له في البريميرليغ مع مانشستر سيتي خلال 128 مباراة، وجاءت ثلاثياته ضد ويغان أتلتيك، توتنهام هوتسبير، كوينز بارك رانجرز ونيوكاسل يونايتد، وقد أنهى مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز مسجلاً 12 هاتريك في 275 مباراة مع مانشستر سيتي كأكثر من يحرز ثلاثيات في تاريخ البريميرليغ.

-أندي كول (137 مباراة):

النجم الإنجليزي الدولي السابق سجل أول 4 ثلاثيات له في البريميرليغ مع نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد خلال 137 مباراة، وجاءت ثلاثياته ضد ليفربول، كوفنتري سيتي، إبسويتش تاون وبارنسلي، وقد أنهى مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز مسجلاً 5 هاتريك في 414 مباراة مع أندية نيوكاسل يونايتد، مانشستر يونايتد، بلاكبيرن روفرز، فولهام، مانشستر سيتي، بورتسموث وساندرلاند.