آخر جنود الفايكينغ - هالاند يسجل هاتريك في انتصار كبير على ولفرهامبتون.. ويتجاوز رقم رونالدو في نصف موسم فقط

22.01.2023 | 20:11 (KSA)

دوري بلس - حقق مانشستر سيتي انتصارا كبيرا، على حساب ضيفه وولفرهامبتون، بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الاتحاد.

ونجح مانشستر سيتي في التقدم بالهدف الأول في الدقيقة 40، قبل أن يضيف النرويغي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 50 بعد عرقلة غاندوغان، وبعدها بخمس دقائق عاد النجم النرويجي ليحرز الهدف الثالث في شباك وولفرهامبتون ويوقع على الهاتريك، الذي جعله يرفع رصيده في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي إلى 25 هدفًا.

ووفقا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات "لم يسجل أي لاعب عددًا من الأهداف على أرضه في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي أكثر من إيرلينج هالاند، الذي سجل 16 هدفًا في 11 مباراة على ملعب الاتحاد هذا الموسم (المستوى مع سيرجيو أجويرو في 2011-12)".

وتابعت "سجل إرلينج هالاند ثلاثية له في الدوري الإنجليزي الممتاز في ظهوره التاسع عشر فقط، محطماً الرقم القياسي الذي سجله رود فان نيستلروي (رابع ثلاثية في 65 مباراة).

- الفايكينج هالاند يتجاوز الأسطورة رونالدو سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو 3 هاتريك في 7 مواسم. إيرلينج هالاند سجل 4 هاتريك في نصف موسم.

هذا المهاجم النريويجي يتبقى له 8 أهداف ويصبح أكثر لاعب يُسجل بموسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

ورفع مانشستر سيتي رصيده بهذا الفوز إلى 45 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن آرسنال متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما توقف رصيد وولفرهامبتون عند النقطة 17 في المركز السابع عشر.