تقرير_ بيلينجهام يرفض تجديد عقده مع دورتموند

22.01.2023 | 20:36 (KSA)

دوري بلس - كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن الدولي الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام، صانع ألعاب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، رفض عقدًا جديدًا من إدارة فريقه لتجديد عقده.

ويبرز اسم بيلينغهام على رادار أكثر من نادٍ أوروبي، حيث أبدت أندية ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، بجانب ريال مدريد وبايرن ميونيخ، اهتمامها بالتعاقد مع اللاعب صاحب الـ19 عامًا.

وكانت إدارة بروسيا دورتموند قد جهزت عقدا للتجديد لبيلينجهام براتب أسبوعي يصل لـ180 ألف جنيه استرليني، وهو ما يعادل ضعف راتبه الحالي، بما سيجعله الأغلى في تاريخ النادي.

ولكن وفقا اصحيفة "ميرور" البريطانية فإن اللاعب رفض عرض التجديد المغري من إدارة دورتموند، بسبب إصراره على الانتقال لفريق أكبر في القارة الأوروبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن دورتموند لن يقف في طريق بيلينجهام حال قرر الرحيل عن النادي، رغم تجهيزه لعرض التجديد لمدة 5 سنوات.

ويرتبط بيلينجهام مع دورتموند بعقد حتى صيف 2025، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 110 مليون يورو، خلال الوقت الراهن.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، حث إيدين تيرزيتش مدرب بوروسيا دورتموند لاعب خط الوسط على البقاء مع الجراد الأصفر، وعدم السير على خطى إيرلينغ هالاند وجادون سانشو.

وأكدت الصحيفة أن إدارة بوروسيا دورتموند لن تقف في طريق بيلينغهام، لكنها ستوافق على رحيله في الصيف وليس في الشتاء الحالي.

كان بيلينغهام قد انضم إلى بوروسيا دورتموند قبل ثلاثة أعوام، قادمًا من برمنغهام سيتي مقابل 25 مليون يورو، ويمتلك عقدًا مع النادي الألماني ينتهي في 30 يونيو/ حزيران 2025.

يُذكر أن بيلينغهام شارك في 22 مباراة مع بوروسيا دورتموند هذا الموسم، مُسهمًا بـ12 هدفًا (سجّل 9 أهداف، قدّم 3 تمريرات حاسمة).