روما في الموسم الحالي| قوة دفاعية كبيرة وبعض المشكلات الهجومية

22.01.2023 | 16:43 (KSA)

دوري بلس – يلعب روما في الثامنة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة خارج أرضه ضد نادي سبيزيا على ملعب ألبرتو بيكو ضمن الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي.

شاهد المباراة مباشرة على Stc tv عبر StarzPlay.

ويحتل روما المركز السادس في الكالتشيو برصيد 34 نقطة، وهو نفس رصيد أتلانتا الخامس الذي يواجه يوفنتوس الليلة ولاتسيو الرابع الذي سيصطدم يوم الثلاثاء بنادي ميلان، أي أن الفريق أصبح لديه فرصة للمنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا بعد أن تراجع يوفنتوس للترتيب العاشر بسبب خصم 15 نقطة من رصيده.

وحقق روما هذا الموسم في الكالتشيو 10 انتصارات و4 تعادلات مقابل 4 هزائم، وقد خسر ثلاث مرات على أرضه مقابل خسارة واحدة خارج ملعبه مما يدل على أن الفريق يعرف جيداً كيف يلعب بعيداً عن ميدانه.

يتميز روما دفاعياً هذا الموسم في الكالتشيو، حيث استقبل 16 هدفاً في 18 مباراة بمعدل 0.8 هدف في المباراة كثالث أفضل خط دفاع في الدوري الإيطالي هذا الموسم حتى الآن، وخرج الفريق بشباك نظيفة في 6 مباريات وهو ما يعادل ثلث مباريات ذئاب العاصمة في الكالتشيو خلال 2022-2023 حتى هذه اللحظة.

خط هجوم روما ليس على نفس قوة خط دفاعه، حيث سجل الفريق في الكالتشيو هذا الموسم 23 هدفاً في 18 مباراة بمعدل 1.3 هدف في المباراة ليحتل المركز الثامن في قائمة أفضل خطوط الهجوم في الدوري الإيطالي خلال 2022-2023 حتى هذه اللحظة.

فشل ذئاب العاصمة في التسجيل خلال أربع مباريات في الكالتشيو هذا الموسم، وقد خسر الفريق جميع المواجهات التي لم يسجل خلالها أهدافاً ببطولة الدوري ضد أودينيزي، أتلانتا، نابولي ولاتسيو.

خاض روما مباراة واحدة في كأس إيطاليا هذا الموسم انتصر خلالها على جنوى بهدف ليتأهل إلى ربع النهائي وتنتظره مواجهة ضد كريمونيزي.

لعب ذئاب العاصمة 6 مباريات في الدوري الأوروبي حققوا خلالهم 3 انتصارات وتعادل مقابل هزيمتين، وسجلوا 11 هدفاً واهتزت شباك الفريق 7 مرات ليحتل المركز الثاني في المجموعة التي ضمت ريال بيتيس، لودوغوريتس وإتش جي كي، وتنتظر روما مواجهة ضد ريد بول سالزبورغ في ثمن النهائي.

هداف الفريق في جميع البطولات هذا الموسم هو الأرجنتيني باولو ديبالا الذي أحرز 10 أهداف منهم 7 في الكالتشيو، هدفان في اليوروبا ليغ وهدف في كأس إيطاليا.