قبل مواجهة آرسنال ومان يونايتد| أرتيتا: علينا التعلم من هزيمة الدور الأول.. وتين هاغ يؤكد ثقته في لاعبيه

22.01.2023 | 15:11 (KSA)

دوري بلس – في مواجهة هامة يستضيف آرسنال نظيره مانشستر يونايتد على ملعب الإمارات في السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك في إطار الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويريد آرسنال الابتعاد أكثر بصدارة البريميرليغ وإبعاد مانشستر يونايتد عن الدخول في سباق المنافسة على اللقب، حيث يتصدر الغانرز البطولة برصيد 47 نقطة بفارق 8 نقاط عن الشياطين الحمر.

انتهى لقاء الدور الأول بين الفريقين بفوز مانشستر يونايتد على آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب أولد ترافورد، وهي الخسارة الوحيدة للمدفعجية في البريميرليغ خلال الموسم الجاري.

وقال مايكل أرتيتا المدير الفني لآرسنال عن اللقاء: "علينا أن نتعلم من خسارة الدور الأول ضد مانشستر  يونايتد، لقد درسنا أسباب الهزيمة، سيطرنا على بعض فترات المواجهة لكنهم فازوا بفضل تنظيمهم وقدراتهم الفردية".

وأضاف المدير الفني الإسباني قائلاً: "سعيد بالتعاقد مع تروسارد من برايتون، كنا في حاجة إلى التعاقد يجيد اللعب في أكثر من مركز هجومي، اللاعب يعرف جيداً البريميرليغ وتدرب معنا، لذلك فهو جاهز للمواجهة".

وواصل أرتيتا حديثه قائلاً: "الموسم لم يزل طويلاً، يتبقى نصف المباريات، قد يكون هناك العديد من نقاط التحول خلال المواجهات المقبلة وعلينا أن نستعد لذلك جيداً".

على الجانب الآخر قال إيريك تين هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد عن المباراة: "لدينا قائمة مميزة من اللاعبين، كاسيميرو سيغيب لكن في النهاية لدينا العديد من النجوم جاهزين لمنافسة آرسنال، وأنا أثق في قدراتهم".

وأضاف المدير الفني الهولندي قائلاً: "حالتنا جيداً، المباراة ستكون متكافئة، حضرت الفريق جيداً للقاء وأعددت الخطة بشكل جيد".

وأشار تين هاغ إلى أن النجم الإنجليزي جادون سانشو عاد إلى تدريبات مانشستر يونايتد لكنه لن يكون جاهزا لمواجهة آرسنال لعدم اكتمال الجاهزية البدنية".

يغيب عن آرسنال غابرييل خيسوس وريس نيلسون للإصابة، بينما يغيب عن مانشستر يونايتد كاسيميرو للإيقاف وجادون سانشو، دوني فان دي بيك وأكسيل توانزيبي للإصابة.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

آرسنال: رامسديل، غابرييل، وايت، ساليبا، زينشينكو، تشاكا، بارتي، ساكا، أوديغارد، مارتينيلي، نكيتياه.

مانشستر يونايتد: دي خيا، وان بيساكا، فاران، مارتينيز، شاو، إريكسن، فريد، أنطوني، فيرنانديز، راشفورد، فيغهورست.