بالأرقام.. غزارة تهديفية في آخر ثلاث مواجهات بين آرسنال ومانشستر يونايتد

22.01.2023 | 12:33 (KSA)

دوري بلس – يستضيف آرسنال نظيره مانشستر يونايتد في السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد على ملعب الإمارات ضمن الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر آرسنال جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 47 نقطة بعد لعب 18 مباراة، حيث حقق 15 فوزاً وتعادلين مقابل هزيمة واحدة، وقد سجل الفريق 42 هدفاً واهتزت شباكه 14 مرة.

على الجانب الآخر يأتي مانشستر يونايتد ثالثاً برصيد 39 نقطة من 19 مباراة جمعها من 12 فوزاً و3 تعادلات مقابل 4 هزائم، وقد سجل الفريق 30 هدفاً واهتزت شباكه 22 مرة.

هزيمة آرسنال الوحيدة هذا الموسم في البريميرليغ جاءت أمام مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد ضمن الجولة السادسة من البطولة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

شهدت آخر ثلاث مواجهات بين الفريقين غزارة تهديفية، حيث تم تسجيل 13 هدفاً بنسبة 4.3 هدف في المباراة الواحدة.

وفاز مانشستر يونايتد على آرسنال بنتيجة (3-2) في الدور الأول من البريميرليغ موسم 2021-2022، حيث سجل للشياطين الحمر كريستيانو رونالدو "هدفين" وبرونو فيرنانديز، وأحرز هدفي الغانرز إيميل سميث رو ومارتن أوديغارد.

في الدور الثاني من الدوري موسم 2021-2022 تمكن آرسنال من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حيث سجل للمدفعجية بوكايو ساكا، غرانيت تشاكا ونونو تفاريس، بينما جاء هدف الشياطين الحمر عن طريق كريستيانو رونالدو.

وفي الدور الأول من البريميرليغ هذا الموسم انتصر مان يونايتد بنتيجة (3-1)، حيث سجل لفريق المدير الفني إيريك تين هاغ ماركوس راشفورد "هدفين" وأنطوني، وجاء هدف آرسنال عن طريق بوكايو ساكا.

إجمالاً التقى الفريقان في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت عام 1992 تحت مسمى "البريميرليغ" 61 مرة كانت الغلبة خلالهم لمانشستر يونايتد بـ26 فوزاً مقابل 17 انتصاراً لآرسنال و18 تعادلاً.

ويعتبر لاعب مانشستر يونايتد السابق واين روني الهداف التاريخي لمواجهات الناديين في البريميرليغ بـ9 أهداف بفارق هدف واحد عن نجم آرسنال السابق تييري هنري.

ولم يفز مانشستر يونايتد على آرسنال في ملعب الإمارات بالبريميرليغ منذ الفوز في 2017 بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.