وسط تراجع مستوي الفريقين..التعادل يسيطر على مواجهات ليفربول وتشيلسي الأخيرة

21.01.2023 | 12:01 (KSA)

دوري بلس - يلتقي نادي ليفربول بنادي تشيلسي اليوم على ملعب آنفيلد في لقاء مرتقب ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرون من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعاني ليفربول من سوء النتائج في بطولة الدوري الإنجليزي حيث يحتل حاليًا المركز التاسع برصيد 28 نقطة، ولديه مباراتين مؤجلتين.

وخسر ليفربول آخر مباراتين في الدوري الإنجليزي، أمام برينتفورد بنتيجة 3-1، ثم برايتون بنتيجة 3-0.

أما تشيلسي فيمتلك 28 نقطة في المركز العاشر، بفارق الأهداف عن ليفربول، ولديه مباراة مؤجلة وفاز في آخر لقاء له في البطولة أمام كريستال بالاس بهدف نظيف.

ويدخل الفريقان المباراة القادمة من أجل تحقيق الفوز على أمل العودة والمنافسة على أحد المقاعد المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ونرصد من خلال هذا التقرير بعض من أبرز أرقام مواجهات الفريقين:

والتقى فريق ليفربول مع نظيره فريق تشيلسي في 181 مباراة من قبل في كافة المسابقات وتمكن فريق ليفربول من تحقيق الفوز في 78 مباراة بينما فاز تشيلسي في 61 مباراة وانتهت 42 بالتعادل.

وتمكن فريق ليفربول من تسجيل 265 هدف في شباك نادي تشيلسي، بينما أحرز لاعبو البلوز 242 هدف في شباك الريدز.
يعود الانتصار الأخير الذى حققه تشيلسي على ملعب "آنفيلد"، إلى مارس 2021 عندما سجل ماسون ماونت الهدف الوحيد في شباك ليفربول.

يسعى تشيلسي إلى مواصلة سجله الخالى من الهزائم في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول، حيث حقق في أخر 3 مواجهات فوز واحد وتعادلين.

ورغم قوة الفريقان الهجومية انتهت آخر أربع مواجهات بين الفريقان بالتعادل على النحو التالي:

التقي الفريقان في الدور الأول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

التقي الفريقان في الدور الثاني ىبطولة لدوري الإنجليزي الممتاز الموم الماضي وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2
.
وتقابل الفريقان في نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزيه الموسم الماضي وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وفاز ليفربول بركلات الترجيح وتوج بالبطولة.

وانتهى أخر لقاء بين الفريقان بفوز الريدز بركلات الترجيح في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.