الصفقة الأولى - رسميا.. أرسنال يضم لياندرو تروسارد من برايتون حتى 2027

20.01.2023 | 20:35 (KSA)

دوري بلس - أعلن نادي آرسنال التعاقد مع البلجيكي لياندرو تروسارد قادما من فريق برايتون، ليكون التعاقد الأول في الميركاتو الشتوي الحالي.

وقع اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا عقدًا مدته أربع سنوات ونصف، مع خيار لمدة عام آخر، وانضم اللاعب البلجيكي مقابل مقابل 21 مليون جنيه إسترليني.

ولعب تروسارد دورًا مهمًا في الأشهر الأولى من موسم برايتون، حيث سجل سبعة أهداف وصنع ثلاث تمريرات حاسمة - بما في ذلك ثلاثية في آنفيلد في نوفمبر.

ومع ذلك، بعد الخلاف مع روبرتو دي زيربي مدرب برايتون بعد مشواره في كأس العالم مع بلجيكا، سعى تروسارد للابتعاد عن النادي واستجاب آرسنال لتلك الدعوة من خلال الحصول على خدماته وبالتالي إضافة جودة إلى خط هجومهم.

وقد يكون تروسارد متاحًا لمواجهة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ظهر يوم الأحد.

وقال المدير الرياضي إيدو غاسبار لنادي آرسنال: "يسعدنا الانتهاء من توقيع لياندرو تروسارد، لدينا خطة واستراتيجية واضحة لاتجاهنا، وقد كان جهدًا جماعيًا كبيرًا في إحضار لياندرو تروسارد إلى النادي.

وتابع "لياندرو هو اللاعب الذي سيمنحنا مستوى عالٍ من الجودة في المستقبل، أعرف ميكيل ومدربينا متحمسون لبدء العمل معه. أهلا لياندرو".

ثم أضاف المدير ميكيل أرتيتا: "إنه عمل جيد من الجميع في النادي لاستكمال توقيع لياندرو. إنه لاعب متعدد الاستخدامات يتمتع بقدرات فنية عالية وذكاء وقدر كبير من الخبرة في الدوري الإنجليزي وعلى المستوى الدولي"ز

وتابع "لياندرو يقوي فريقنا مع اقترابنا من الجزء الثاني من الموسم ونتطلع جميعًا للعمل معه، نرحب بليندرو وعائلته في نادي أرسنال لكرة القدم".

وسيرتدي تروسارد القميص رقم 19 هذا الموسم لصالح أرسنال، والذي كان تحت قيادة نيكولاس بيبي المنتقل حاليا على سبيل الإعارة إلى نادي نيس.