بعد رحيل مارتينيز.. بيرلو أحد أبرز المرشحين لتدريب منتخب بلجيكا

10.01.2023 | 18:56 (KSA)

دوري بلس - ظهر أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس السابق والمدرب الحالي لفريق فاتح كاراجومروك التركي، كمرشح محتمل ليصبح مدرب منتخب بلجيكا أحد أكبر المنتخبات الأوروبية في السنوات الأخيرة.

وكان روبرتو مارتينيز قد ترك الشياطين الحمر بعد مستواهم الكارثي في كأس العالم، وتم تعيينه مدربًا جديدًا للبرتغال ليحل محل فرناندو سانتوس. زلا يزال مقعد المدرب البلجيكي شاغرًا.

وأفاد الصحفي الإيطالي ماركو كونتيريو أن المقابلات الخاصة بالمدرب ستجرى الأسبوع المقبل وقد أعلنت بلجيكا بالفعل عن متطلباتها في مدرب المنتخب الوطني القادم.

وتابع "هناك مجموعة متنوعة من الأسماء والملفات الشخصية ليصبح المدرب التالي، ويشمل ذلك أيضًا بيرلو الذي كان آخر مرة يدير فيها نادٍ كبير في عام 2021، عندما كان مسؤولاً عن البيانكونيري".

وواصل "تم ربط المدرب الإيطالي بالعديد من وظائف دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الماضي، لكن فريقه الحالي يحتل المركز العاشر في الجدول التركي، على بعد ثلاث نقاط فقط من منطقة الهبوط.

بيرلو في أول مباراة تنافسية له كمدرب في 20 سبتمبر 2020، فاز يوفنتوس 3-0 على أرضه في مباراة بالدوري ضد سامبدوريا.

وظهر لأول مرة في دوري أبطال أوروبا كمدرب في 20 أكتوبر، حيث قاد يوفنتوس للفوز 2-0 خارج أرضه على دينامو كييف.

وأصبح ثالث مدرب ليوفنتوس بعد ليبي وكابيلو يفوز بأول مباراة له خارج أرضه في المسابقة، في 20 يناير 2021، فاز بيرلو بأول لقب له كمدرب مع يوفنتوس، بفوزه على نابولي 2-0 في بطولة سوبركوبا إيطاليانا 2020.

وفي 9 مارس 2021، تم إقصاء يوفنتوس من دوري أبطال أوروبا 2020-21 من قبل بورتو في دور الـ16 على قاعدة الأهداف خارج الأرض، وتعادل 4-4 في مجموع المباراتين.

في 2 مايو 2021، فاز بيرلو بكأس إيطاليا مع يوفنتوس بعد فوزه 2-1 على أتالانتا في النهائي.

في 23 مايو من نفس العام، وهو اليوم الأخير من الدوري، تمكن بيرلو من تأمين المركز الرابع ليوفنتوس بعد فوزه 4-1 خارج أرضه على بولونيا، بفارق نقطة واحدة عن نابولي الذي تعادل 1-1 مع فيرونا، وفي 28 مايو  أعلن يوفنتوس رحيل بيرلو من منصبه الإداري في النادي.