توماس مولر: لا أفكر في الاعتزال الدولي..ومتاح للمشاركة مع ألمانيا دائما

10.01.2023 | 00:40 (KSA)

دوري بلس _ حسم النجم الألماني توماس مولر، مهاجم بايرن ميونخ، موقفه النهائي من الاعتزال دوليًا مع منتخب بلاده، بعد توديع بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر الماضيين.

وكان منتخب ألمانيا قد ودّع بطولة كأس العالم 2022، من دور المجموعات، بعد احتلال المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الخامسة، خلف كلًا من اليابان وإسبانيا.

ونشرت صحيفة "بيلد" الألمانية، تصريحات مولر، قائلًا: "الاعتزال دوليًا؟ لا أعلم، ولكنني فكرت جيدًا في هذا الأمر، وتحدثت مع المدرب هانزي فليك".

وتابع: "أعتقد أنني لطالما كنت لاعبًا محترفًا، فإنني سأكون لاعبًا متاحًا لمنتخب ألمانيا".

وأكد: "بالتأكيد المدرب سيقرر إذا كان سيستدعيني أم لا، ومتى وكيف، ولكن ما يهم الآن هو مواصلة العمل الجاد وتقديم أفضل ما لدي، حتى أكون دائمًا على قدر هذه الثقة، ومتاحًا عندما يقرر استدعائي".

وأضاف: "إذا كانت بطولة كأس العالم 2022 هي الأخيرة لي، فإنني كنت أود في إخبار الجماهير أنه شرف كبير لي تمثيل منتخب بلادي وارتداء هذا القميص".

وواصل: "أشكر الجماهير كثيرًا، كان هناك الكثير من الأشياء الجيدة والألم أيضًا، ولكن ما يمكنني أن أقدمه لكم الآن هو رسالة الشكر هذه".

وأفاد: "في الوقت الحالي، هدفنا جميعًا هو العودة إلى الطريق الصحيح، وإظهار شخصيتنا القوية داخل الملعب".

وعن توديع مونديال 2022، قال مولر: "لقد تأثرنا بعد مباراة كوستاريكا، كانت لحظة حزينة، وتوديع البطولة بشكل كامل أمر مؤلم للغاية، ولكن هذه طبيعة كرة القدم".

وأكمل: "كلاعب علينا أن نتعامل مع الانتقادات اللاذعة، وتحويلها إلى حافز للاستمرار إلى الأمام، خاصة أن هناك لاعبين آخرين عانوا من الإحباط".

واختتم مولر تصريحاته، قائلًا: "رغم كل ذلك، علينا أن نقول إن في كأس العالم هناك 32 فريقًا، وفريق واحد فقط هو الذي سيحصد اللقب، وبقية الفِرق الـ31 سيوّدعون المسابقة".