رسمياً ..جاريث بيل يعلن اعتزاله كرة القدم

09.01.2023 | 19:25 (KSA)

دوري بلس _ أعلن جاريث بيل، نجم توتنهام هوتسبير وريال مدريد السابق، اعتزاله كرة القدم، وذلك بعدما قاد منتخب ويلز للمشاركة في مونديال قطر 2022.

وكان جاريث بيل قد شارك مع منتخب ويلز في منافسات بطولة كأس العالم 2022، ولكنه غادر من دور المجموعات للمسابقة، بعد مشوار متواضع للغاية.

وكتب جاريث بيل نجم توتنهام هوتسبير وريال مدريد السابق في بيان:
"بعد دراسة متأنية ومدروسة، أعلن تقاعدي الفوري من النادي وكرة القدم الدولية. أشعر بأنني محظوظ للغاية لأنني أدركت حلمي في ممارسة الرياضة التي أحبها، لقد أعطتني حقًا بعض من أفضل اللحظات في حياتي. أعلى اللحظات على مدار 17 موسمًا، سيكون من المستحيل تكرارها، بغض النظر عن ما يخبئه لي الفصل التالي.

وأضاف:"كل المديرين والمدربين السابقين لديّ، وموظفي الغرف الخلفية، وزملائي في الفريق، وجميع المعجبين المخلصين، ووكلائي، وأصدقائي وعائلتي المذهلين، والتأثير الذي تركته لا يقاس. والداي وأختي، بدون تفانيكم في ذلك في وقت مبكر أيام، بدون مثل هذا الأساس القوي، لن أكتب هذا البيان في الوقت الحالي، لذا أشكركم على وضعكم لي على هذا الطريق وعلى دعمكم الذي لا يتزعزع".

وعن مسيرته الدولية، كتب قائد ويلز السابق: "لعائلتي الويلزية، كان قراري بالاعتزال من كرة القدم الدولية، إلى حد بعيد، أصعب مسيرتي. كيف يمكنني وصف ما يعنيه أن تكون جزءًا من هذا البلد والفريق بالنسبة لي، كيف أفصح عن التأثير الذي أحدثته على حياتي؟ كيف يمكنني التعبير عن الكلمات كما شعرت، في كل مرة أرتدي فيها هذا القميص الويلزي؟

وكان جاريث بيل قد بدأ مسيرته مع ساوثهامبتون عام 1999 قبل أن ينتقل لتوتنهام هوتسبير في 2007 ويستمر لمدة ست سنوات حتى 2013.

وإرتدى بيل قميص ريال مدريد في 2013 وإستمر حتى 2022 ، قبل أن يعود لتوتنهام على سبيل الإعارة لمدة عام في 2020 ويصبح لوس أنجلوس آخر الأندية التي إرتدي قميصها في مسيرته منذ إنتقاله من 2022.

وحقق النجم الدولي الويلزي العديد من البطولات بقميص ريال مدريد أبرزهم دوري أبطال أوروبا خمس مرات.