هدفان قاتلان من روما يبعدان ميلان عن مطاردة نابولي

09.01.2023 | 01:08 (KSA)

دوري بلس – تعادل ميلان مع ضيفه روما بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب سان سيرو ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي.

انتهى الشوط الأول بتقدم ميلان بهدف لبيير كالولو في الدقيقة 30 من عمر المباراة، وفي الشوط الثاني تمكن ميلان من مضاعفة النتيجة عن طريق البديل توماسو بوبيغا في الدقيقة 77، قبل أن يباغت روما الروسونيري بهدفين عن طريق روجير إيبانيز في الدقيقة 77 وتامي أبراهام في الدقيقة 90+4.

شهد الشوط الأول سيطرة من ميلان لكن لن تكن هناك خطورة على المرميين حتى الدقيقة 30 عندما استغل المدافع بيير كالولو عرضية من ركنية نفذها ساندرو تونالي وقابلها برأسية على يمين حارس روما روي باتريشيو.

أشهر الحكم في الشوط الأول أربع بطاقات صفراء للاعبي روما زيكي كليك، جيانلوكا مانشيني، نيكولا زيلفينسكي ونيكولو زانيولو، بينما تم إنذار رافائيل لياو من جانب ميلان.

في الشوط الثاني تبادل الفريقان السيطرة، وتمكن ميلان من مضاعفة النتيجة عن طريق البديل توماسو بوبيغا في الدقيقة 77 بعد أن استغل تمريرة رافائيل لياو وانفرد بالمرمى ووضع الكرة على يمين روي باتريشيو.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن النقاط الثلاث أصبحت في يد ميلان، تمكن روجير إيبانيز من تقليص الفارق في الدقيقة 77 من رأسية متقنة بعد عرضية من ركنية لبليغريني.

وفي الدقيقة 90+4 سجل تامي أبراهام هدف التعادل لروما بعد رأسية ماتيتش التي ارتدت من حارس ميلان تاتاروسانو إلى المهاجم الإنجليزي أمام المرمى ليضعها في سقف الشباك.

أنذر الحكم في الشوط الثاني إسماعيل بن ناصر، توموري، تونالي إلى جانب المدرب بيولي من ميلان وإيبانيز، ماتيتش وأبراهام من روما.

بهذه النتيجة وصل رصيد ميلان إلى 37 نقطة في المركز الثاني، واتسع الفارق بينه وبين نابولي المتصدر الذي انتصر على سامبدوريا إلى 7 نقاط، بينما ارتفع رصيد روما إلى 31 نقطة في الترتيب السادس.