الليلة في الليغا..قمة منتظرة بين أتليتكو مدريد وبرشلونة

08.01.2023 | 15:21 (KSA)

دوري بلس – يستضيف فريق أتلتيكو مدريد نظيره فريق برشلونة على ملعب واندا ميتروبوليتانو في إطار مواجهات الجولة السادسة عشر من الدوري الإسباني.

يدخل البارسا مواجهة القمة أمام أتليتكو مدريد، وهو في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 38 نقطة، بينما يحتل فريق أتليتكو مدريد، المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 27 نقطة.

يلعب برشلونة اللقاء بعد أن خاض مباراة قوية أمام إسبانيول أنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، بينما يخوض أتلتيكو مدريد المباراة منتشي بالفوز على حساب أوساسونا بهدفين دون رد.

ويغيب عن برشلونة في مواجهة الليلة الثنائي جوردي ألبا وروبرت ليفاندوفسكي.

أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، على صعوبة مواجهة أتلتيكو مدريد.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ستكون مباراة معقدة في الدوري، سنحاول أن نلعب بطريقتنا ونكون فعالين امام المرمى، ونهيمن على الكرة لتطبيق ما نتدرب عليه في الحصص التدريبية. الأهم ان نستغل الفرص".

وعن بديل ليفاندوفسكي الموقوف قال تشافي: "سنرى من سيبدأ بدلًا من ليفاندوفسكي وجوردي ألبا، وظروف المباراة في النهاية هي من ستحمكنا".

وأشار: "لم نفز منذ موسمين عل ملعب أتلتيكو مدريد، هم خصم صعب وقوي وصلب من الناحية الدفاعية. إذا لم نسجل سنعاني أمامهم خاصة أن سيميوني يقدم أداء دفاعيا قويا، وطريقتهم مباشرة بنظام الـ5 مادفعين".

وعن مواجهة جريزمان المُعار من برشلونة، قال الإسباني: "لا أعلم ما حدث معه في برشلونة، لكنه لاعب مهم معهم وفي طريقتهم ويملك العديد من الحلول. علينا أن نمنعه من أن يمرر أو أن تصل له الكرة".

بينما أكد دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد بالارتياح قبل مواجهة برشلونة، في ظل عدم وجود مواطنه ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الحالي.

وقال سيميوني : "أينما يتواجد ميسي يكون حاسمًا، سواء مع فريقه او مع المنتخب الأرجنتيني".

وتابع: "لدينا فرصة جيدة لمواصلة التحسن والنمو أمام برشلونة، علينا الاستمرار في العمل كفريق وتحليل كل ما يحدث في المباراة السابقة".

تشكيل برشلونة المتوقع أمام أتلتيكو مدريد:
حراسة المرمى: تير شتيجن.
خط الدفاع: كوندي، كريستينسن، جارسيا، ألونسو
خط الوسط: بوسكيتس، جافي، بيدري.
خط الهجوم: رافينها، ديباي، ديمبلي.

تشكيل أتلتيكو مدريد المتوقع ضد برشلونة:
حراسة المرمى: أوبلاك.
خط الدفاع: مولينا، خوسيه خيمينيز، هيرموسو، كاراسكو.
خط الوسط: توماس ليمار، كوكي، يورينتي، فيتسل.
خط الهجوم: ألفارو موراتا، أنطوان جريزمان.