مانشستر سيتي يعود للبريميرليغ بمواجهة ليدز يونايتد

28.12.2022 | 13:37 (KSA)

دوري بلس – يستضيف فريق ليدز يونايتد، نظيره فريق مانشستر سيتي اليوم الأربعاء في إطار منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل السيتي اللقاء بروح معنوية كبيرة بعد الفوز على ليفربول، والعبور إلى دور ربع النهائى بكأس الأندية الإنجليزية فضلا عن السعى نحو استعادة صدارة جدول المسابقة، بعد فوز آرسنال فى هذه الجولة على حساب أستون فيلا الذي يزيد من دوافع مانشستر سيتي للتفوق على ليدز يونايتد والوصول إلى النقطة الخامسة والثلاثين.

ويُعول مانشستر سيتي بشكل كبير على جهود القناص النرويجي إيرلينج هالاند الذي يقدم موسماً استثنائياً، إذ يتصدر قائمة الهدافين برصيد 18 هدفاً بفارق 5 أهداف عن هاري كين هداف توتنهام، وصاحب المركز الثاني في القائمة.

وفى المقابل، يعيش ليدز يونايتد موسماً صعباً، حيث يحتل المركز الخامس عشر بجدول الترتيب، برصيد 15 نقطة، بفارق هدفين عن مراكز الهبوط.

وتحدث بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي عن المباراة قائلا:"ستكون واحدة من أصعب المباريات. كنت أفضل منافسًا آخر في أول مباراة بعد استئناف الدوري. إنه الفريق الأكثر شراسة في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتابع :"لاعبو ليدز لا يمنحون المنافسين أي فرصة، علينا أن نكون في كامل الجاهزية والتركيز خاصة بعد الهزيمة أمام برنتفورد".

وأردف: "علينا أن نتحلى بالحذر الشديد. لو زاد الفارق مع آرسنال سيكون من الصعب اللحاق بهم بعد ذلك".

ويمكن لسيتي تقليص الفارق مع آرسنال لخمس نقاط في حال فوزه اليوم وأبدى غوارديولا عزمه على ملاحقة المتصدر.

ويعاني الفريق السماوي من الغيابات حيث يغيب عن الفريق كل من: إيدرسون وإيمريك لابورت وروبن دياز وكايل ووكر وجون ستونز وجواو كانسيلو وبرناردو سيلفا.

بالإضافة إلى كالفين فيليبس وفيل فودين وجاك جريليش وجوليان ألفاريز.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد ليدز يونايتد
حراسة المرمى: إيدرسون مورايس.
خط الدفاع: جواو كانسيلو، روبن دياز، جون ستونز، كايل وكر.
خط الوسط: رودري، كيفن دي بروين، جوندوجان.
خط الهجوم: رياض محرز، برناردو سيلفا، إيرلينج هالاند.

تشكيل ليدز يونايتد المتوقع ضد مانشستر سيتي:
حراسة المرمى: إيلان ميسلير.
خط الدفاع: ستريك، روبن كوخ، دييجو لورينتي، راسموس كريستنسن.
خط الوسط: تايلر أدامز، ماركو روكا، أرونسون، جاك هاريسون.
خط الهجوم: رودريجو، باتريك بامفورد.