سيتي يضرب موعد مع ليفربول في ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

22.12.2022 | 12:16 (KSA)

دوري بلس – يحل فريق ليفربول ضيفًا على نظيره مانشستر سيتي في إطار منافسات دور الـ16 ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وسيخوض الفريقان تلك المباراة من أجل الفوز والحصول على دفعة معنوية، قبل العودة لخوض منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز انطلاقاً من الأسبوع القادم.

واستفاد ليفربول ومانشستر سيتي من الفترة التي توقفت فيها منافسات الدوري الإنجليزي، حيث خاض كلاهما عدة مباريات ودية للوقوف عند مكامن الخلل قبل استئناف مباريات البريميرليج.

ويحمل "الريدز" لقب كأس كاراباو، بعدما فاز على نظيره تشيلسي، بنتيجة 11-10 بركلات الترجيج، في نهائي الموسم الماضي.

وتحدث الإسباني بيب جوارديولا عن مواجهة ليفربول في المؤتمؤ الصحفي الخاص بالمباراة قائلا: "مواجهة نستمتع بها جميعًا، هذا ما يحدث دائمًا سواء منا أو من المنافس".

ورد عن غيابات لاعيبه بسبب كأس العالم قائلا: "يعود البعض تدريجيًا، نحن سعداء بوجودهم، نحتاجهم من أجل المزيد من العمل الجاد لتحقيق الأهداف".

وأتم جوارديولا عن الحالة البدنية للاعبين: "سوف نرى خلال الأيام المقبلة، اعتقد أن من شاركوا في كأس العالم الأكثر جاهزية، عكس لاعبين مثل سيرجيو جوميز، إيرلينج هالاند ورياض محرز، لكننا سنتدرب جيدًا للحفاظ على لياقتهم البدنية".

وتحدث بيب ليندرز المدرب المساعد لفريق ليفربول الإنجليزي في المؤتمر الصحفى قبل مواجهة السيتي: "لايمكنك التغيير بشكل كبير بل العمل على ما يمكنك تغييره وهذا ما حاولنا فعله في معسكر دبي، جودة الفريقين؟ إنها مباراة إقصائية وللتقدم بالبطولة عليك الفوز، عندما تواجه السيتي بأي بطولة فلديهم دومًا أفضل اللاعبين في انجلترا".

وواصل مدرب الريدز: "مواجهة السيتي؟ لايكون هناك مباريات مملة ابدًا ضد السيتي، كلا الفريقين يحاولان تقديم افضل المستويات، علينا أن نكون مستعدين وحاسمين وكل من سيلعب سيقدم أفضل ما لديه".

وأكمل ليندرز: "التشكيل ضد السيتي؟ لو كان هناك شيء واحد تعلمناه من المونديال فهو أنك بحاجة لفريقك بالكامل، عندما نلعب مباريات الكأس يكون الجدول مزدحمًا وهي لحظة مثالية لاستخدام تشكيلتك بالكامل. مازلنا نشعر بأنه علينا منح الفرص لمواهبنا لأننا نؤمن بهم"

ويعاني الفريق السماوي من الغيابات في المباراة المقبلة، إذ يغيب عن السيتي كل من: إيدرسون وإيمريك لابورت وروبن دياز وكايل ووكر وجون ستونز وجواو كانسيلو وبرناردو سيلفا.

بالإضافة إلى كالفين فيليبس وفيل فودين وجاك جريليش وجوليان ألفاريز.

ونظرا لعدم إتاحة الوقت الكافي امام اللاعبين للراحة بعد نهاية كأس العالم سيضطر كل من الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، والإسباني بيب جوارديولا مدرب مان سيتي، لعدم إشراك لاعبيهم الذين شاركوا في المراحل الأخيرة من كأس العالم.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد ليفربول:

حراسة المرمى: ستيفان أورتيجا.

خط الدفاع: ريكو لويس، روبن دياش، إيميريك لابورت، سيرجيو جوميز.

خط الوسط: رودري، إلكاي جوندوجان، كول بالمر.

خط الهجوم: رياض محرز، جاك جريليش، إرلينج هالاند.

تشكيل ليفربول المتوقع ضد مانشستر سيتي:
حراسة المرمى: كاويمين كيلير.
خط الدفاع: كالفين رامزي، ناثانيل فيليبس، جو جوميز، كوستاس تسيميكاس.
خط الوسط: أليكس أوكسلايد تشامبرلين، جوردان هندرسون، هارفي إيليوت.
خط الهجوم: روبيرتو فيرمينو، داروين نونيز، محمد صلاح.