مدرب صربيا: سويسرا تستحق الانتصار.. وفوجئت بانتصار الكاميرون على البرازيل

03.12.2022 | 17:30 (KSA)

دوري بلس - علّق دراجان ستويكوفيتش، المدير الفني لمنتخب صربيا، على خروجهم من بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد خسارتهم أمس أمام سويسرا.

وقال المدرب في تصريحات بعد المباراة "أريد أن أهنئ سويسرا على الفوز الذي تستحقه، بالتأكيد نحن غير راضين عن النتيجة، وهذا أمر طبيعي".

وتابع "كل المشاكل التي واجهتنا هنا، مع الأخذ بعين الاعتبار الاستعداد البدني، وإصابات اللاعبين بشكل أكثر دقة، لقد بذلنا قصارى جهدنا لإعادتهم ليكونوا في خدمة الفريق ، ولكن يبدو أنه يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لنا".

وأضاف "قاتل الأولاد وقدموا أقصى ما لديهم، بالنسبة لهذا المستوى من المنافسة ليس كافيًا، هناك أسباب وجيهة وراء ذلك ولا يمكنني طلب المزيد منهم".

11 – There were 11 yellow cards shown in the match between Serbia and Switzerland (Serbia 7, Switzerland 4), the most in a #FIFAWorldCup match since the 2010 final between Spain and the Netherlands (12 in 120 minutes). Feisty. #SRBSUI pic.twitter.com/kb85MtJUJo

— OptaFranz (@OptaFranz) December 2, 2022

وواصل "كان علينا أن نكون أكثر ذكاءً وخبرة، لمعرفة ما يجب القيام به في تلك اللحظة، سمحنا لسويسرا بالعود، هزمنا البرتغال في التصفيات واستحقنا أن نجد أنفسنا في قطر".

واستمر حديثه "هناك وقت النجاح عندما يمدحك الناس، ولكن هناك أيضًا لحظات تفشل فيها. هذا ما هو عليه، لكن ليس لدي أي شيء ضد اللاعبين. لقد قاتلوا قدر استطاعتهم لكن هذا لا يكفي في هذا المستوى في كرة القدم، يسعدنا أن نكون من بين 32 فريقًا، تخيل ألمانيا العظيمة التي أنهت المنافسة"

وأكمل "لديك الكثير من الفرق الرائعة التي لا يمكنك تصديق أنها لن تتخطى المجموع".

وتابع "بدأنا الاستعدادات لبطولة أوروبا ونمضي قدمًا، بالطبع سأكون أكثر سعادة إذا كان اللاعبون يتمتعون بصحة جيدة".

وتحدث ستويكوفيتش عن مباراة الكاميرون والبرازيل التي انتهت بخسارة راقصي السامبا بهدف نظيف، حيث قال: "لقد فوجئت بانتصار الكاميرون، ولكن هنا رأينا ما حدث لـ ألمانيا العظيمة وبلجيكا والدنمارك وأوروغواي، كما ترى أن نهائيات كأس العالم هذه لا يمكنك التوقع، لكنني شخص واقعي للغاية، هكذا أرى الأشياء".