مونديال 2022 - قصص الساموراي عادت من جديد.. اليابان تنتصر على إسبانيا وتقصى ألمانيا من كأس العالم

02.12.2022 | 00:06 (KSA)

دوري بلس - حقق منتخب اليابان انتصارا رائعا على نظيره المنتخب الإسباني بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثالثة والأخيرة ضمن مباريات المجموعة الخامسة في كأس العالم قطر 2022.

وتقدم المنتخب الإسباني عن طريق موراتا في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول، قبل أن يتعادل ريتسو دوان في الدقيقة 49 في بداية الشوط الثاني، ومن ثم ضاعف تاناكا النتيجة وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 58 من عمر المباراة.

وفي بداية اللقاء، سيطر المنتخب الإسباني على الكرة قبل أن يسدد إيتو لاعب اليابان كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر، ورد عليه موراتا بكرة رأسية لكنها وصلت سهلة إلى حارس مرمى اليابان.

ونجح موراتا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 12 بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق سيزار أزبليكويتا إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها ألفارو موراتا برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك.

وأطلق ألفارو موراتا لاعب إسبانيا تصويبة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 23 تصدى لها حارس منتخب اليابان.

وفي بداية الشوط الثاني، رعونة شديدة من لاعبي إسبانيا في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء استغله جونيا إيتو ونجح في استخلاص الكرة وتمريرها لزميله ريتسو دوان ليطلق تسديدة صاروخية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 49.

وأطلق تاناكا قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 53 وضعت الكرة داخل الشباك.

أرسلت عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب اليابان في الدقيقة 83 ارتقى لها كو إيتاكورا برأسية ضعيفة وضعت الكرة بشكل سهل في أحضان الحارس أوناي سيمون.

وبتلك النتيجة، صعدت اليابان في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، وتأتي إسبانيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن ألمانيا، وتأتي كوستاريكا في المركز الرابع بثلاث نقاط.