مونديال 2022- تأهل عربي.. أسود الأطلس يكتبون التاريخ ويخطفون الصدارة بفوز ثمين على كندا

01.12.2022 | 20:03 (KSA)

دوري بلس – فاز المنتخب المغربي على نظيره الكندي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت المنتخبين في إطار الجولة الثالثة لمباريات المجموعة السادسة بكأس العالم 2022.

انتهى الشوط الأول بتقدم المغرب بنتيجة (2-1) بعد أن سجل لأسود الأطلس حكيم زياش في الدقيقة 4 ويوسف النصيري في الدقيقة 23 وأحرز نايف أغيرد هدف كندا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 40، وفي الشوط الثاني المنتخب المغربي على النتيجة.

بدأ المنتخب المغربي الشوط الأول بقوة، واستغل النجم حكيم زياش تمريرة خاطئة من بورخان حارس كندا في الدقيقة الرابعة ووضع الكرة ساقطة في شباك كندا ليتقدم أسود الأطلس بهدف.

في الدقيقة التاسعة سدد عبد الحميد صابري ضربة حرة مباشرة في الحائط البشري، قبل أن يرسل زياش عرضية يبعدها الحارس الكندي.

ظهرت كندا هجومياً لأول مرة في الدقيقى 15 بعد عرضية خطيرة من هوليت مرت من أمام بوتشانان قبل أن يهدد مرمى ياسين بونو.

في الدقيقة 23 أضاف أسود الأطلس الهدف الثاني عن طريق يوسف النصيري الذي تلقى تمريرة بينية متقنة من أشرف حكيمي وانفرد بالمرمى وسدد الكرة على يسار حارس كندا بورخان.

وكاد عبد الحميد صابري أن يسجل الهدف الثالث للمغرب بعد عرضية من أشرف حكيمي هيأها سوفيان بوفال وسددها صابري لكنها اصطدمت بالدفاع.

وعكس سير اللعب سجلت كندا الهدف الأول عن طريق نايف أغيرد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 40 بعد عرضية أرضية من صامويل أديكوغبي حاول أغيرد إبعادها لكنها سكنت شباك الحارس ياسين بونو.

في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل يوسف النصيري هدفاً للمغرب لكن الحكم ألغاه بسبب وجود لاعب متسلل منع الرؤية عن حارس كندا.

بدأ الشوط الثاني بسيطرة من كندا، وأرسل ألفونسو ديفيز عرضية مرت من أمام لارين في الدقيقة 56، وبعد دقيقتين أرسل هوليت عرضية إلى ديفيز الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس المغربي ياسين بونو.

واصلت كندا سيطرتها وقام المدرب جون هيردمان بالدفع بأوراق هجومية مثل جوناثان ديفيد وهاتشينسون بهدف إدراك التعادل وتحقيق أول نقطة في تاريخ المنتخب الكندي بكأس العالم.

على الجانب الآخر حاول وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي بث دماء جديدة ودفع بسليم أملاح وزكريا أبو خلال بدلاً من عبد الحميد صابري وسفيان بوفال من أجل إعادة السيطرة على وسط الملعب.

في الدقيقة 72 ضاعت أخطر الفرص من كندا بعد عرضية وصلت على  رأس البديل هاتشينسون الذي اصطدمت رأسيته بالعارضة وخط المرمى ثم خرجت.

وقام وليد الركراكي بإحكام دفاعاته من أجل مواجهة هجمات كندا عن طريق الدفع بيحيى جبران وجواد الياميق بدلاً من أشرف حكيمي وعز الدين أوناحي.

ولم يحدث أي جديد في باقي أحداث المباراة، وانتهت المواجهة بانتصار أسود الأطلس على كندا بهدفين مقابل هدف واحد.

وارتفع رصيد المنتخب المغربي إلى 7 نقاط وتأهل متصدراً للمجموعة لينتظر ثاني المجموعة الخامسة التي تضم ألمانيا، إسبانيا، اليابان وكوستاريكا، بينما تأهل المنتخب الكرواتي في المركز الثاني بـ5 نقاط عقب التعادل سلبياً مع بلجيكا، وودعت بلجيكا المسابقة بعد احتلال المركز الثالث بـ4 نقاط، وودعت كندا البطولة.