مونديال 2022 - بعد وصفه بالشيطان.. سواريز: لن أقدم اعتذاري عن لمسة اليد ويجب لوم من أهدر ركلة الجزاء

01.12.2022 | 16:59 (KSA)

رفض لويس سواريز مهاجم منتخب أوروغواي تقديم اعتذار لمنتخب عن لمسة اليد الشهيرة التي منع فيها هدف مؤكد في نسخة كأس العالم 2010.

وحرم سواريز منتخب غانا من هدف محقق في الشوط الإضافي في نسخة 2010، بعدما أهدر أسامواه جيان ركلة الجزاء ليحرم المنتخب الغاني من التأهل إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخ المنتخبات الإفريقية.

وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان منذ المباراة قبل 12 عامًا، ولم يكن سواريز مهاجم برشلونة السابق نادمًا على الرغم من إخباره من قبل صحفي غاني، أن البعض في الدولة الأفريقية يعتبره "الشيطان نفسه".

وقال سواريز في مؤتمر صحفي قبل المباراة: "أنا لا أعتذر عن ذلك، أعتذر إذا أصبت لاعبا لكنني تلقيت بطاقة حمراء بسبب لمسة يد، لم يكن خطأي لأنني لم أفوت ركلة الجزاء".

وأضاف "هناك من يقول أن مواجهة غانا انتقامية وهناك من يصفني بالشيطان، ولكن يجب ألا يتم تضخيم الأمور، لعبت ضد المدافع الإيطالي كيليني بشكل طبيعي بعد واقعة مونديال البرازيل 2014 وتصافحنا".

لكن الفريق الغاني الحالي سعى إلى التقليل من شأن الحديث عن الانتقام من سواريز وأوروجواي، حيث قال القائد أندريه أيو"شعر الجميع بالسوء في عام 2010 لكن بالنسبة لي أريد فقط الانتقال إلى المرحلة التالية".

وعن الانتقام من سواريز مهاجم الأوروغواي، قال "انتقم أم لا، سنذهب فقط بنفس التصميم والرغبة في الفوز، أنا لا أنظر إلى الوراء، لا أريد أن أركز على الماضي".

ويواجه منتخب الأوروغواي نظيره الغاني في الجولة الثالثة من دور المجموعات في مونديال كأس العالم 2022.

ويحتل منتخب الأوروغواي المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد نقطة وحيدة، فيما يتواجد منتخب غانا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.