مونديال 2022- مواجهات دور الـ16.. فرنسا تسعى للثأر من بولندا والأرجنتين تريد تجنب خسارة آسيوية ثانية

01.12.2022 | 17:00 (KSA)

دوري بلس – تحددت مواجهتان أخريان في دور الـ16 بعد مباريات الأربعاء في كأس العالم 2022، حيث سيلعب المنتخب الأرجنتيني ضد أستراليا في العاشرة من مساء السبت، وستواجه فرنسا بولندا في السادسة من مساء الأحد.

ونرصد من خلال السطور التالية تاريخ كل منتخب من المنتخبات الأربعة ضد منتخبات القارة التي سيواجه منتخباً منها في ثمن النهائي.

-الأرجنتين تريد تجنب خسارة ثانية على التوالي ضد منتخبات آسيا:

قبل مواجهة أستراليا المتأهلة من التصفيات الآسيوية في ثمن النهائي، لعبت الأرجنتين 5 مرات في كأس العالم ضد منتخبات آسيا حققت خلالهم 4 انتصارات على كوريا الجنوبية مرتين وعلى إيران واليابان مقابل خسارة واحدة كانت ضد منتخبنا السعودي في النسخة الحالية من البطولة.

ويسعى رفاق ميسي لتجنب خسارة ثانية على التوالي أمام منتخب آسيوي في المونديال.

-أستراليا لا تفوز ضد اللاتينيين:

قبل مواجهة الأرجنتين في دور الـ16 من كأس العالم، لعبت أستراليا 4 مرات ضد منتخبات من أمريكا الجنوبية في كأس العالم لم تحقق خلالهم أي فوز، حيث تعادلت مع تشيلي في 1974، وخسرت ضد البرازيل في 2006، أمام تشيلي في 2014 وضد بيرو في 2018.

-فرنسا تسعى للثأر من بولندا:

تسعى فرنسا للثأر من بولندا عندما يلتقي المنتخبان في دور الـ16 من المونديال، حيث لعب الديوك مباراة واحدة ضد المنتخب البولندي في كأس العالم كانت مباراة تحديد المركز الثالث في 1982، وخسرت فرنسا بنتيجة (3-2).

وواجه المنتخب الفرنسي منتخبات أوروبية 36 مرة في المونديال حقق خلالهم 18 فوزاً و7 تعادلات مقابل 11 هزيمة.

-بولندا وسجل متوسط ضد منتخبات أوروبا:

قبل مواجهة فرنسا في ثمن نهائي المونديال، لعبت بولندا 14 مباراة ضد المنتخبات الأوروبية في كأس العالم حققت خلالهم 6 انتصارات و5 تعادلات مقابل 3 هزائم.