مونديال 2022- الأرجنتين تخطف الصدارة بهدفين في شباك بولندا.. ورفاق ليفاندوفيسكي يتأهلون رغم الهزيمة

01.12.2022 | 00:22 (KSA)

دوري بلس – فاز المنتخب الأرجنتيني على نظيره البولندي بهدفين مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأربعاء ضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة بكأس العالم 2022.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف وشهد الشوط إهدار ليونيل ميسي لركلة جزاء في الدقيقة 39، وفي الشوط الثاني سجلت الأرجنتين هدفين عن طريق أليكسيس ماكاليستر في الدقيقة 46 وجوليان ألفاريز في الدقيقة 67.

بدأ المنتخب البولندي المباراة بتسديدة من اللاعب بيليك في الدقيقة الخامسة اصطدمت في الدفاع، ورد ميسي بتسديدة في الدقيقة الثامنة تصدى لها تشيزني.

في الدقيقة 17 تلقى أكونا تمريرة من ميسي وأطلق تسديدة ذهبت بعيدة عن المرمى البولندي، قبل أن يحاول نفس اللاعب مجدداً لكن تسديدته مرت بجوار القائم في الدقيقة 28

في الدقيقة 33 تألق فويتشيك تشيزني في التصدي لتسديدة خطيرة من نجم يوفنتوس والمنتخب الأرجنتيني آنخيل دي ماريا.

وأهدر جوليان ألفاريز فرصة خطيرة في الدقيقة 36 بعد أن انفرد بالمرمى مستغلا تمريرة ماكاليستر، حيث سدد كرة تصدى لها تشيزني.

واحتسب الحكم الهولندي داني موكيلي ركلة جزاء للأرجنتين بعد تدخل الحارس تشيزني على جسد ميسي، وتصدى قائد الأرجنتين لتنفيذ الركلة في الدقيقة 39 وسدد كرة قوية على يسار تشيزني لكن الحارس البولندي تصدى للكرة.

لم تتغير النتيجة في باقي أحداث الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف وسط سيطرة أرجنتينية كبيرة.

بدأ راقصو التانغو الشوط الثاني بقوة، وتمكنوا من التقدم في النتيجة عن طريق تسديدة أرضية من أليكسيس ماكاليستر من داخل منطقة الجزاء على يمين تشيزني بعد عرضية متقنة من ناهويل مولينا في الدقيقة 46.

ظهرت بولندا هجومياً في الشوط الثاني في الدقيقة 50 بعد رأسية من جليك بجوار بجوار القائم الأيمن لحارس الأرجنتين مارتينيز.

وكاد ماكاليستر أن يسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 61 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها تشيزني.

في الدقيقة 67 سجل لاعب مانشستر سيتي جوليان ألفاريز الهدف الثاني للأرجنتين بعد تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء على يسار تشيزني عقب تمريرة من إنزو فيرنانديز.

حاول ميسي إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 71 لكن تشيزني تصدى لتسديدته، قبل أن يهدر جوليان ألفاريز انفراداً بالمرمى في الدقيقة 73.

استمر الضغط الأرجنتيني وأهدر تاليافيكو فرصة الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد أن انفرد وسدد كرة مرت من تشيزني وأبعدها المدافع كيفيور قبل أن تسكن الشباك.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأرجنتين إلى 6 نقاط وحصلت على صدارة المجموعة لتواجه أستراليا في دور الـ16، بينما توقف رصيد بولندا عند 4 نقاط وتأهلت بفارق الأهداف عن المكسيك وستواجه فرنسا في ثمن النهائي، بينما وصل رصيد المكسيك إلى 4 نقاط بعد الانتصار على منتخبنا السعودي، وتوقف رصيد السعودية عند 3 نقاط.