مونديال 2022- إنريكي: نبحث عن الفوز والحفاظ على لاعبينا أمام اليابان.. وأرشح منتخبين للفوز باللقب

01.12.2022 | 14:15 (KSA)

دوري بلس – أكد الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب بلاده أنه يسعى لتحقيق الفوز على اليابان اليوم مع الحفاظ على لاعبيه من الإصابة.

وتلعب إسبانيا ضد اليابان في العاشرة من مساء اليوم الخميس بتوقيت مكة المكرمة ضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الخامسة، حيث يتصدر الماتادور المجموعة بـ4 نقاط بفارق نقطة عن اليابان التي تتفوق بفارق الأهداف عن كوستاريكا، وتتذيل ألمانيا المجموعة بنقطة واحدة.

وقال إنريكي في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء اليابان: "سيكون علينا تحقيق الفوز على اليابان مع الحفاظ على لاعبينا، نتصدر المجموعة ولكن علينا ألا نخاطر".

وألمح المدير الفني الإسباني إلى إمكانية قيام بتغييرات في التشكيلة الأساسية، حيث قال: "لا أريد المحافظة بصحة بعض اللاعبين، سأختار التشكيل المناسب بعد آخر تدريب".

ورشح إنريكي منتخبي فرنسا والبرازيل للتتويج بلقب مونديال 2022، مشيراً إلى أن راقصي السامبا والديوك يمكنهم إقصاء أي فريق يواجهوه.

ويكفي المنتخب الإسباني التعادل مع اليابان لضمان التأهل إلى دور الـ16 بصرف النظر عن نتيجة لقاء ألمانيا وكوستاريكا، وفي حالة خسارة إسبانيا قد تتأهل في حالة عدم فوز كوستاريكا على ألمانيا أو عدم فوز ألمانيا بنتيجة كبيرة تعوض فارق الأهداف مع الماتادور عند تساويهما في رصيد 4 نقاط.