مونديال 2022- أستراليا تفوز على الدنمارك وتتأهل للدور الثاني

30.11.2022 | 20:54 (KSA)

دوري بلس _ حجز منتخب أستراليا مقعدًا في دور الـ 16 لبطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك بفوزه على الدنمارك بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة.

تمركز منتخب أستراليا جيدا مع بداية اللقاء وتصدى لكل هجمات الدنمارك خاصة من الجانب الأيسر عن طريق أندرياس سكوف أولسن.

منتخب الدنمارك كان المسيطر على أحداث الشوط الأول من المباراة المُقامة على استاد الجنوب، وفي الدقيقة 11، مرر مارتن برايثوايت كرة في العمق إلى ماتياس ينسن الذي تقدم بها وسدد بقوة باتجاه المرمى لكن أبعدها الحارس الأسترالي إلى ركنية نفذت دون خطورة.

وكاد ماتياس ينسن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 12 عندما تلقى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء، لكن ماثيو ريان تصدى لها ببراعة قبل أن تسكن الزاوية اليمنى للشباك.

وبعدها بدقيقتين، شنت الدنمارك عملية تبادل كروي جميلة بين يواكيم مايهلي ومارتن برايثوايت الذي مررها بدوره لأندرياس سكوف أولسن الذي سددها بقوة ومرت باتجاه القائم الأيمن للحارس ماثيو ريان.

وأرسل يواكيم مايلي كرة عرضية تجاه منطقة الجزاء في الدقيقة 19، لكن ماثيو ريان تصدى لها قبل أن تذهب لأحد لاعبي الدنمارك.

وظهر المنتخب الأسترالي على الصعيد الهجومي في الدقيقة 22، عبر هجمة مرتد للكنغر وصل إلى رايلي مكجري الذي سددها نحو المرمى، لكن تسديدته كانت ضعيفة ليمسكها الحارس الديناميت بسهولة.

وشهدت الدقيقة 42 عملية منظمة عبر تمريرات قصيرة للاعبي منتخب الدنمارك وصلت الكرة لجاسبر الذي اخترق بها منطقة جزاء الكنغر، لكن تسديدته كانت ضعيفة ليمسكها الحارس بمنتهى السهولة.

وفي الشوط الثاني، وفي ظل محاولات الدنمارك لتسجيل هدف التقدم، استطاع ماثيو ليكي تسجيل هدفًا لصالح أستراليا في الدقيقة 60 بعد تلاعبه بدفاعات أحفاد الفايكينجز، ليهدي بلاده نقاط الانتصار، والعبور لدور الـ 16.

وفي الدقيقة 60، سجل ماثيو ليكي الهدف الأول لمنتخب أستراليا بعد هجمة مرتدة من رايلي ماكجري ومجهود شخصي من ليكي الذي تلاعب بدفاعات الديناميت ليسكن الكرة في الأخير في شباكهم.

وفي الدقيقة 74، أعلن الحكم الجزائري مصطفى غربال عن ضربة جزاء لمنتخب الدنمارك لكن الحكم المساعد رفع راية التسلل من ذي قبل في حق المهاجم الدنماركي.

وفي غياب الحلول، بدأ المنتخب الدنماركي يعتمد على التمريرات العرضية بآتجاه منطقة الجزاء لاختراق دفاعات الكنغر، لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز أستراليا بهدف نظيف.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد أستراليا لـ 6 نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الدنمارك عند نقطة، ليغادر البطولة.

واستطاع منتخب أستراليا التأهل لدور الـ16 من كأس العالم بعد التواجد في المركز الثاني بالمجموعة برصيد 6 نقاط خلف فرنسا المتصدر بـ6 نقاط.