مونديال 2022- تونس تودع كأس العالم رغم الانتصار على فرنسا

30.11.2022 | 20:20 (KSA)

دوري بلس _ حقق المنتخب التونسي فوزًا تاريخيًا على حساب نظيره الفرنسي، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لدور المجموعات لبطولة كأس العالم، قطر 2022، بهدف دون رد.

المنتخب التونسي حقق فوزه الأول في تاريخ مبارياته ضد نظيره الفرنسي، إذ سبق أن التقيا في 4 مباريات قبل الليلة، انتصرت فرنسا في مباراتين وتعادلا في مباراتين، لكنه ودع البطولة رغم الانتصار باحتلاله المركز الثالث في المجموعة.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفرض المنتخب الفرنسي استحواذه على مجريات اللعب من بداية الشوط الأول، ولكن الفريق لم يبدِ أي رغبة قوية في الهجوم وتسجيل هدف، خاصة بعدما حسم التأهل بشكل رسمي من الجولة الماضية؛ فيما قدم المنتخب التونسي أداءً هجوميًا جيدًا، وحاول لاعبوه تهديد المرمى لتسجيل هدف مبكر وتقريب فرصهم في التأهل للدور المقبل من البطولة.

وانحصر اللعب في الدقائق الأولى من المباراة في وسط الملعب، مع اعتماد المنتخب التونسي على تأمين دفاعاته ثم اللعب على الهجمات المرتدة السريعة.

ونفذ وهبي الخزري ركلة حرة في الدقيقة السابعة من الجانب الأيسر للملعب، وحولها نادر غندري بقدمه في الشباك، ولكن الحكم المساعد أشار لوجود حالة تسلل.

أهم محاولة هجومية لفرنسا كانت في الدقيقة 24 من انطلاقة مواني وتمريرته لكنجسلي كومان داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بجوار القائم.

وسدد وهبي الخزري كرة قوية في الدقيقة 34، تصدى لها الحارس مانداندا، وتابعها تشواميني لركلة ركنية، نفذها علي معلول من الجانب الأيمن بقدمه اليسرى وأبعدها المهاجم مواني

ومرر أنيس سليماني الكرة ناحية وهبي الخزري المنطلق خلف كامافينجا، الظهير الأيسر لفرنسا في الدقيقة 43، ولعب الخرزي كرة عرضية أبعدها تشواميني لركلة ركنية، ولكن الحكم المساعد أشار لوجود حالة تسلل على الخزري.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت تقدم لاعبي المنتخب الفرنسي لوسط ملعب تونس من أجل الضغط على دفاعاتهم وحرمانهم من الخروج بالكرة، وتسجيل هدف يصعب مهمتهم.

وسدد لاعبو المنتخب التونسي كرتين على المرمى من أصل 3 محاولات، فيما لم تهدد محاولة فرنسا الوحيدة مرمى تونس.

واستمر المنتخب الفرنسي في فرض استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الثاني من المباراة، فيما جاء الأداء الهجومي متبادلًا بين كلا الفريقين.

وسجل وهبي الخزري الهدف الأول لتونس في الدقيقة 58 من هجمة مرتدة قادها الخزري ومرر الكرة لعيسى العيدوني الذي أعاد له الكرة في الأمتار الأولى من منطقة جزاء فرنسا، وسدد الكرة على يسار الحارس


وأجرى ديدديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، تغييرات هجومية وأقحم أنطوان جريزما، وكيليان مبابي، وعثمان ديمبيلي من أجل تطوير الأداء الهجومي لفريقه وتسجيل هدف التعادل.

وضغط المنتخب الفرنسي في الدقائق التالية من أجل تسجيل هدف التعادل والحفاظ على سجلهم في البطولة دون هزيمة.

وسدد كيليان مبابي كرة قوية في الدقيقة 88 بعد مراوغة 2 من مدافعي تونس وأبعدها الحارس.

وسدد كولو مواني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

وتحصل منتخب فرنسا على ركلة حرة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، سددها كيليان مبابي من خارج منطقة الجزاء وارتطمت بالحائط البشري من لاعبي تونس.

واستمر ضغط لاعبي المنتخب الفرنسي من أجل تسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وسجل أنطوان جريزمان، هدف التعادل لمنتخب فرنسا في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع من كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع التونسي بالرأسه ووصلت أمام جريزمان وسددها في الشباك، ولكن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو بداعي وجود حالة تسلل.

وسدد لاعبو تونس 3 كرات على المرمى من 6 محاولات طوال المباراة، مقابل 3 تسديدات لفرنسا من 8 محاولات.

ورفع المنتخب التونسي رصيده لـ4 نقاط في المركز الثالث خلف منتخبي فرنسا وأستراليا، ليودع البطولة رفقة منتخب الدنمارك، صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة.مباراة