مونديال 2022- قبل لقاء التأهل ضد كوستاريكا الليلة.. أرقام مميزة لفليك في قيادة الماكينات

01.12.2022 | 11:29 (KSA)

دوري بلس – يلعب المنتخب الألماني ضد نظيره الكوستاريكي في العاشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة ضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الخامسة بكأس العالم 2022.

تُقام المواجهة على ملعب البيت في مدينة الخور القطرية، وسوف يقودها تحكيمياً الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت.

المنتخب الكوستاريكي يتأهل إلى دور الـ16 في حالة فوزه على ألمانيا بصرف النظر عن نتيجة لقاء إسبانيا واليابان، وفي حالة تعادله قد يتأهل إذا فازت إسبانيا على اليابان، أما خسارة كوستاريكا فستطيح بها من المونديال أياً كانت نتيجة لقاء إسبانيا واليابان.

أما المنتخب الألماني إذا خسر أو تعادل سيودع كأس العالم بصرف النظر عن نتيجة مباراة إسبانيا واليابان، وفي حالة فوزه سيتأهل إذا فازت إسبانيا على اليابان وفي حالة تعادلهما سيتم اللجوء لفارق الأهداف بينه وبين اليابان وفي حالة فوز اليابان سيتم اللجوء لفارق الأهداف بين ألمانيا وإسبانيا، مع العلم أن فارق أهداف ألمانيا سالب 1، فارق أهداف إسبانيا +7 وفارق أهداف اليابان متعادل.

 

ويخوض المدير الفني الألماني هانز فليك اليوم مباراته رقم 18 في القيادة الفنية للماكينات منذ أن تم تعيينه مدرباً في 1 أغسطس 2021.

وحقق فليك 10 انتصارات مع ألمانيا مقابل 5 تعادلات وهزيمتين، حيث لم يخسر سوى أمام المجر في دوري الأمم وضد اليابان في النسخة الحالية من المونديال.

سجل المنتخب الألماني 46 هدفاً تحت قيادة فليك واهتزت شباك الماكينات 14 مرة، وأكبر فوز جاء في تصفيات كأس العالم 2022 على حساب ليختنشتاين بنتيجة (9-0).