مونديال 2022- بعد تحديد مواجهتين في ثمن النهائي.. تألق سنغالي ضد الأوروبيين وإنجلترا لا تخسر أمام الأفارقة

30.11.2022 | 21:38 (KSA)

دوري بلس – تحددت أول مواجهتين في ثمن نهائي مونديال 2022، حيث ستلعب هولندا ضد الولايات المتحدة في السادسة من مساء السبت بتوقيت مكة المكرمة، وستواجه السنغال المنتخب الإنجليزي في العاشرة من مساء الأحد.

ونرصد من خلال السطور التالية تاريخ كل منتخب من المنتخبات الأربعة ضد منتخبات القارة التي سيواجه منتخباً منها في ثمن النهائي.

-سجل رائع للسنغال ضد منتخبات أوروبا:

قبل مواجهة إنجلترا في ثمن نهائي المونديال لعبت السنغال 6 مرات ضد المنتخبات الأوروبية في كأس العالم حققت خلالهم 3 انتصارات على فرنسا، السويد وبولندا مقابل هزيمتين أمام تركيا وهولندا وتعادل واحد مع الدنمارك.

-إنجلترا لا تعرف السقوط أمام الأفارقة:

قبل مواجهة السنغال في دور الـ16 من كأس العالم لعبت إنجلترا 7 مرات ضد المنتخبات الإفريقية في المونديال حققت خلالهم 4 انتصارات على مصر، الكاميرون وتونس "مرتين" مقابل 3 تعادلات مع المغرب والجزائر ونيجيريا.

-سجل أمريكي سئ ضد المنتخبات الأوروبية:

قبل مواجهة هولندا في ثمن نهائي المونديال، لعبت الولايات المتحدة الأمريكية 23 مرة ضد المنتخبات الأوروبية في كأس العالم لم تحقق خلالهم سوى 3 انتصارات آخرهم ضد البرتغال في 2002 مقابل 7 تعادلات و13 هزيمة.

-هولندا لا تسقط أمام منتخبات الكونكاكاف:

قبل مواجهة أمريكا في ثمن نهائي المونديال لعبت هولندا 3 مرات ضد منتخبات الكونكاكاف في كأس العالم حققت خلالهم فوزاً على المكسيك في 2014 مقابل تعادلين مع كوستاريكا في 2014 ومع المكسيك في 1998.