مونديال 2022- ساوثجيت: إنجلترا أكثر ثقة هذه المرة في الفوز بلقب كأس العالم

30.11.2022 | 15:17 (KSA)

دوري بلس _ صرح جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، إن طموحاته الآن أكبر مما كانت عليه عندما بلغ فريقه الدور قبل النهائي لكأس العالم قبل أربع سنوات في روسيا وعبَّر عن تفاؤله بحظوظ إنجلترا في مباراة دور الستة عشر أمام السنغال يوم الأحد في قطر.

وتأهل منتخب إنجلترا لمرحلة خروج المغلوب بعدما تصدر المجموعة الثانية أمس الثلاثاء بفوزه على ويلز 3-صفر بفضل ثنائية ماركوس راشفورد وهدف فيل فودن.

وقال ساوثجيت الذي سجل فريقه تسعة أهداف في ثلاث مباريات في قطر للصحفيين: "أعتقد في الشوط الأول أننا سيطرنا على المباراة لكن لم نصنع الفرص الكافية، أردنا المزيد من الدفع والتهديد، وأن نلعب إلى الأمام بشكل أسرع".

وأضاف: "بمجرد أن سجلنا الهدفين، علمنا أن روحهم قد ذهبت، كانت بطولة صعبة بالنسبة لهم".

وفيما يتعلق بماركوس راشفورد الذي سجل هدفين، قال: "إنه أمر رائع بالنسبة له، لقد تدرب جيدًا حقًا، كان رائعًا منذ عودته إلينا، وكان بإمكانه أن يسجل هاتريك، كانت تسديدته رائعة من الركلة الحرة".

وواصل: "في لحظات ظننت أن كليهما، راشفورد وفودن، كانا هادئين في الشوط الأول، لذلك قمنا بتبديل أجنحتنا، كانت ردة فعلهما بشكل جيد، لأن تسجيل الأهداف كان رائعًا".

وعن حظوظ منتخب إنجلترا في البطولة قال:"هناك عقلية مختلفة وثقة أكبر. أهدافنا مختلفة هذه المرة، في روسيا كان الفريق يسأل نفسه، هل نستطيع الفوز بمباراة في دور خروج المغلوب.

وأضاف:"هناك المزيد من الطموحات الآن والمزيد من الثقة والخبرة في المباريات الكبيرة".

وتابع :"نعلم أن الترشيحات في صالحنا.. لكننا سنواجه فريقًا خطيرًا للغاية".

وأكمل ساوثجيت: "نحن سعداء بما حققناه حتى هذه اللحظة لكن المرحلة الحاسمة بدأت للتو".

وأشار ساوثجيت "نريد خيارات كثيرة من أجل تعزيز العمق في التشكيلة. كان من المهم أيضا بالنسبة لنا الليلة أن يحصل كايل ووكر على دقائق للعب وكذلك كالفن فيليبس. أنت لا تعرف مطلقًا متى سنحتاج إلى هذا العمق".

وستدخل إنجلترا مباراتها أمام السنغال بصفتها من أبرز المرشحين للفوز خاصة في غياب المهاجم ساديو ماني بسبب الإصابة.

وعلق ساوثجيت: "نعلم أن الترشيحات في صالحنا.. لكننا سنواجه فريقًا خطيرًا للغاية".