خطوة تفصل الأخضر عن إعادة التاريخ

30.11.2022 | 09:41 (KSA)

دوري بلس - تترقب الجماهير السعودية انطلاق مباراة القمة التي تجمع المنتخب السعودي مع نظيره المكسيكي اليوم الأربعاء في آخر جولات منافسات المجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم 2022.

وسيحتضن ملعب "لوسيل" قمة الليلة والتي ستنطلق في تمام الساعة 10م , وستكون منقولة مباشرة عبر قنوات بي إن سبوت المفتوحة , وقنوات الكأس المفتوحة.

وفي ذات التوقيت يلتقي المنتخب البولندي مع الأرجنتين في مباراة مصيرية لحسم بطاقتي التأهل.

وتملك المنتخبات الأربعة حظوظا متفاوته لبلوغ دور الـ16, إذ يتصدر المنتخب البولندي الترتيب بـ 4 نقاط, يليه الأرجنتين والسعودية بـ 3 نقاط لكل منهما, ثم المنتخب المكسيكي بنقطة واحدة.

وبالرغم من قائمة الغيابات الطويلة في صفوف الأخضر, إلا أن الجماهير تتطلع لمشاهدة منتخبها يبلغ دور الـ16 للمرة الثانية بتاريخه بعد مونديال 1994, خصوصا بعد الأداء المبهر الذي ظهر به الأخضر في مباراته الأولى أمام الأرجنتين والتي كسبها 2-1.

وخسر المنتخب السعودي مباراته الثانية من بولندا 0-2 لكن النتيجة لا تعكس المستوى الفني العالي الذي قدّمه الصقور الخضر في المباراة.

وسيضطر المنتخب السعودي لخوض مباراة اليوم بدون قائده "سلمان الفرج" والظهير الأيسر "ياسر الشهراني" والظهير الأيمن "محمد البريك" بسبب الإصابات, بالإضافة إلى لاعب المحور "عبدالإله المالكي" لتراكم البطاقات.

ومن المرجح أن يبدأ المدير الفني "هيرفي رينارد" المباراة بتشكيل مكوّن من:
حراسة المرمى: محمد العويس
ظهير أيمن: سلطان الغنام
قلب دفاع: عبدالإله العمري
قلب دفاع: علي البليهي
ظهير أيسر: سعود عبدالحميد
محور: علي الحسن
محور: محمد كنو
وسط: سامي النجعي
وسط أيمن: فراس البريكان
وسط أيسر: سالم الدوسري
مهاجم: صالح الشهري

ويملك الأخضر السعودي 3 فرص لبلوغ دور الـ16 من المونديال هي:
1. الفوز
2. التعادل مع فوز بولندا على الأرجنتين
3. التعادل مع فوز الأرجنتين على بولندا بفارق يتجاوز 3 أهداف.