مونديال 2022- تونس فى مهمة مصيرية أمام فرنسا من أجل التأهل للدور الثاني

30.11.2022 | 10:01 (KSA)

دوري بلس _ يلتقي المنتخب التونسي اليوم الأربعاء نظيره الفرنسي ضمنالجولة الثالثة من المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

أمام نسور قرطاج مهمة صعبة ومعقدة من أجل التأهل للدور الثاني بعد الفشل في تحقيق أي فوز في البطولة حتي الآن.

خاض منتخب تونس مباراتين في المجموعة تعادل سلبيا مع الدنمارك في الجولة الأولى، وخسر من نظيره الأسترالي بهدف دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

يتبقى أمام منتخب تونس فرصة واحدة فقط للتأهل إلى دور الـ 16 وهي الفوز على حامل اللقب وهو المنتخب الفرنسي، بشرط تعادل منتخبا أستراليا والدنمارك.

ويكفي للتأهل في حالة فوز الدنمارك على أستراليا بشرط أن تكون نتيجة فوز تونس على فرنسا أكبر في فارق الأهداف، أو عدد الأهداف المسجلة، وإذا تساوى الفارق وعدد الأهداف المسجلة بين تونس والدنمارك في هذا السيناريو، سيتم اللجوء لقاعدة اللعب النظيف.

 

وقال جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس خلال المؤامر الصحفية الخاص بالمبارة:" يبقى المرور إلى الدور الثاني هدفنا.. ونعلم أن ذلك يمر حتما عبر الفوز على فرنسا بطل العالم وانتظار نتيجة المباراة الثانية لمجموعتنا.."

وأضاف: "غدًا تنتظرنا مباراة صعبة، منذ معرفة نتائج القرعة وكنا نتمنى أن نصل لهذه المباراة في ظروف أفضل".

وتابع: "سنواجه فريقا كبيرا، هو بطل العالم، نعرف صعوبة المهمة ونعرف الإمكانيات الفنية والبشرية، لكن هذا لا ينقص من قيمة المنتخب التونسي".

وأتم: "قلت من قبل إني أثق في المجموعة، عندي 26 رجلًا بأتم معنى الكلمة، عندهم الإمكانيات والثقة لعمل ردة فعل جيدة، لعبنا أمام الدنمارك بشكل جيد، لم نوفق في بعض الاختيارات أمام أستراليا، كنا نشعر بأننا قريبين من الفوز ولكن هذه كرة القدم علينا تحمل مسؤوليتنا".

وتحدث المدير الفني لمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب قائلا: "لدينا الضمان لتأهلنا للدور المقبل بدون الحاجة للبحث عن نقطة إضافية، ولكن يجب أن نبقى حذرين لكوننا سنواجه خصماً بمباراة دولية، خصم شرس سوف يأتي ليلعب على حظوظ تأهله.. لا أريد منح المنتخب التونسي الراحة في المباراة".

وتابع:" سوف نعمل على تحقيق أفضل نتيجة ممكنة.. الوضعية الحالية تمنحني القدرة على إدارة المباراة.. سنواجه منافسا يحتاج لنتيجة إيجابية للتأهل لذا سنحاول الخروج بأفضل نتيجة ممكنة..سآخذ وقتي قبل أن أضع التشكيلة النهائية لمواجهة تونس لكننا سنجري بعض التغييرات".

وأضاف:" سيكون هنالك تغييرات في التشكيلة الرسمية لمباراة الغد ولكن من الذي سيلعب أو لا لن أخبركم بهذا، التفاصيل النهائية تكون لدي قبل بداية المباراة بساعة ونصف، المجموعة كلها هادئة ومركزة.. والجميع جاهز ليلعب مع الأخذ بعين الاعتبار وجود مباراة بعد 4 أيام".

والتقي منتخب تونس بنظيره منتخب فرنسا في مواجهتين وديتين من قبل، المواجهة الأولي عام 2008 وأنتهت بفوز فلانسا بنتيجة 3-1 ، والمباراة الثانية عام 2010 انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ووفقا للمران الأخير الذي خاضه منتخب تونس قبل المواجهة أمام فرنسا، يخطط جلال القادري، مدرب نسور قرطاج للقيام بتغييرات عديدة ضمن التشكيل الأساسي الذي سيدفع به في موقعة استاد المدينة التعليمية.

التشكيل المتوقع لمنتخب تونس أمام فرنسا:
حراسة المرمى: أيمن دحمان.
خط الدفاع: منتصر طالبي، ياسين مرياح، نادر الغندري
خط الوسط: إلياس سخيري، عيسي العيدوني، وجدي كشريدة، علي معلول.
خط الهجوم: أنيس بن سليمان، وهبي خرزي، محمد علي بن رمضان.

التشكيل المتوقع لفرنسا أمام تونس
حراسة المرمى: ستيف مانداندا.
خط الدفاع: بنجامين بافارد، إبراهيما كوناتي، رافاييل فاران.
خط الوسط: كامافينجا، جندوزي، يوسف فوفانا، كينجسلي كومان.
خط الهجوم: كيليان مبابي، ماركوس تورام، جريزمان.