مونديال 2022- الطواحين تخطف صدارة المجموعة الأولى بثنائية في مرمى العنابي

29.11.2022 | 20:06 (KSA)

دوري بلس – فاز المنتخب الهولندي على نظيره القطري بهدفين مقابل لا شئ ضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى بكأس العالم 2022، وحصدت الطواحين بذلك صدارة المجموعة، بينما ودع العنابي البطولة بلا أي نقاط.

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الهولندي بهدف كودي غاكبو في الدقيقة 26، وفي الشوط الثاني سجل فرينكي دي يونغ الهدف الثاني للطواحين في الدقيقة 49.

بدأت هولندا الشوط الأول بضغط على قطر وأرسل فان دايك كرة أمامية في الدقيقة الأولى لممفيس ديباي داخل منطقة الجزاء لكن لاعب برشلونة لم ينجح في إيقاف الكرة وخرجت إلى ضربة مرمى.

في الدقيقة الثالثة ظهر المنتخب القطري هجومياً بتسديدة قوية من حسن الهيدوس من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الهولندي نوبيرت.

حاول دالي بليند تهديد المرمى القطري في الدقيقة 12 بعرضية خطيرة لكنها اصطدمت بالدفاع القطري وذهبت للحارس مشعل برشم.

في الدقيقة 26 تقدمت هولندا في النتيجة عن طريق كودي غاكبو الذي تبادل الكرة مع زميله دافي كلاسين ووصل إلى منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية على يسار الحارس مشعل برشم.

هدأت المباراة بعد تقدم المنتخب الهولندي ولم تكن هناك فرص خطيرة على المرميين حتى نهاية أحداث الشوط الأول.

بدأ المنتخب القطري الشوط الثاني بشكل هجومي وأرسل أكثر من كرة عرضية تألق الدفاع الهولندي في إبعادها عن المرمى.

في الدقيقة 49 تمكن فرينكي دي يونغ من تسجيل الهدف الثاني لهولندا بعد تسديدة من ديباي ارتدت من مشعل مرشم لدي يونغ أمام الشباك الخالية ليضعها في المرمى.

مالت المباراة إلى الهدوء بعد ذلك، وفي الدقيقة 68 ألغى الحكم الغامبي باكاري غاساما هدفاً لهولندا سجله ستيفين بيرغويس بسبب لمسة يد في بداية الهجمة على كودي غاكبو.

استمر الاستحواذ الهولندي على الكرة، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع منعت العارضة ستيفين بيرغويس من تسجيل الهدف الثالث، وانتهت المواجهة بانتصار الطواحين بثنائية نظيفة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب الهولندي إلى 7 نقاط وخطف صدارة المجموعة بفارق نقطة عن السنغال التي تأهلت إلى الدور الثاني لثاني مرة في تاريخها بعد الفوز على الإكوادور بنتيجة (3-1)، وودعت الإكوادور البطولة بعد توقف رصيدها عند 4 نقاط، وتذيل المنتخب القطري المجموعة بلا رصيد في مشاركة هي الأقل في تاريخ أصحاب الأرض بالمونديال.