مونديال 2022- ثنائية برونو فيرنانديز تطير بالبرتغال إلى ثمن نهائي كأس العالم.. وتعقد موقف أوروغواي

29.11.2022 | 00:10 (KSA)

دوري بلس – فاز المنتخب البرتغالي على نظيره الأوروغوياني بهدفين مقابل لا شئ ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثامنة بكأس العالم 2022.

وضمن بذلك المنتخب البرتغالي صعوده إلى دور الـ16 بعد الجولة الثانية مع منتخبي البرازيل في المجموعة السابعة وفرنسا في المجموعة الثامنة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي الشوط الثاني سجلت البرتغال هدفين عن طريق برونو فيرنانديز في الدقيقتين 54 والثالث من الوقت بدل الضائع من ركلة الجزاء.

بدأت المباراة سريعة، وحاول ماتياس أوليفيرا تهديد مرمى البرتغال في الدقيقة الثالثة بتسديدة مرت فوق العارضة، ورد ويليام كارفاليو بعد دقيقة بتسديدة "على الطائر" فوق العارضة.

في الدقيقة 12 ومن ضربة ركنية أطلق مدافع أوروغواي ونادي أتلتيكو مدريد خوسيه ماريا خيمينيز رأسية مرت فوق عارضة الحارس دييغو كوستا بقليل.

وسدد جواو فيليكس كرة اصطدمت بخوسيه ماريا خيمينيز وكادت تسكن شباك أوروغواي لكنها مرت فوق العارضة في الدقيقة 16.

في الدقيقة 32 ضاعت أخطر فرص الشوط الأول بعد أن راوغ رودريغو بنتانكور دفاع البرتغال وانفرد بالمرمى وحاول وضع الكرة تحت قدم دييغو كوستا لكنه تمكن من التصدي لها.

مرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون خطورة كبيرة سواء على المرمى البرتغالي أو مرمى أوروغواي، وانتهى الشوط بالتعادل السلبي.

أولى فرص الشوط الثاني كانت في الدقيقة 52 عندما تلقى جواو فيليكس تمريرة متقنة من بيرناردو سيلفا وسدد كرة اصطدمت في الشباك الخارجية.

في الدقيقة 54 تقدمت البرتغال عن طريق برونو فيرنانديز الذي أرسل عرضية متقنة ارتقى لها رونالدو لكنها سكنت الشباك دون أن تلمس رأس قائد المنتخب البرتغالي.

أهدرت أوروغواي فرصة لإدراك التعادل في الدقيقة 75 بعد أن سدد البديل ماكسي غوميز تسديدة صاروخية اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس دييغو كوستا.

في الدقيقة 78 كاد لويس سواريز أن يتعادل لأوروغواي بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة الـ6 ياردة وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس دييغو كوستا.

وأهدر دي أراسكيتا انفراداً كاملاً بالحارس البرتغالي دييغو كوستا بعد أن سدد كرة ضعيفة تمكن حارس بورتو من التصدي لها في الدقيقة 79.

وتمكنت البرتغال من ضمان الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بالهدف الثاني عن طريق برونو فيرنانديز من ركلة جزاء حصل عليها المنتخب البرتغالي بعد لمسة يد على خوسيه ماريا خيمينيز.

في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع منع القائم الأيمن لحارس أوروغواي برونو فيرنانديز من تسجيل الهاتريك، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز البرتغال بهدفين نظيفين.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد البرتغال إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، وضمنت التأهل إلى ثمن النهائي، وتوقف رصيد أوروغواي عند نقطة واحدة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية التي تمتلك نفس الرصيد، وجاءت غانا في المركز الثاني بـ3 نقاط.