مونديال 2022- قذيفة كاسيميرو ترسل البرازيل إلى ثمن نهائي كأس العالم

28.11.2022 | 21:02 (KSA)

دوري بلس – فاز المنتخب البرازيلي على نظيره السويسري بهدف مقابل لا شئ ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة السابعة بكأس العالم 2022.

وأصبح بذلك راقصو السامبا ثاني منتخب يضمن التأهل إلى دور الـ16 بعد الجولة الثانية من مرحلة المجموعات مع المنتخب الفرنسي الذي تأكد وصوله إلى ثمن النهائي من المجموعة الرابعة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف وسط سيطرة سلبية من المنتخب البرازيلي، وفي الشوط الثاني سجل كاسيميرو هدف الفوز في الدقيقة 83 من عمر المباراة من تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.

بدأت المباراة هادئة دون خطورة على المرميين، وظهرت البرازيل هجومياً لأول مرة في الدقيقة 12 بعد عرضية أرضية من ريتشارليسون تمكن فيدمر من إبعادها لرمية تماس قبل وصولها إلى فينيسيوس جونيور.

في الدقيقة 19 انطلق لوكاس باكيتا من الجهة اليمنى للدفاع السويسري وأرسل عرضية أرضية خطيرة تمكن إلفيدي من إبعادها قبل قدم ريتشارليسون.

أولى الفرص الخطيرة كانت في الدقيقة 27 عندما تلقى فينيسيوس جونيور عرضية من رافينيا لكنه سدد كرة ضعيفة وهو أمام المرمى وتمكن الحارس السويسري يان سومر من إبعاد الكرة لركنية.

في الدقيقة 31 حاول رافينيا تهديد المرمى السويسري بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها جاءت في وسط المرمى وتصدى لها سومر بثبات.

لم يحدث أي جديد في باقي أحداث الشوط الأول وسط نجاح سويسري في غلق جميع المساحات أمام لاعبي البرازيل.

في بداية الشوط الثاني دفع المدرب البرازيلي تيتي بلاعب ريال مدريد رودريغو بدلاً من لوكاس باكيتا لزيادة الفاعلية الهجومية.

في الدقيقة 53 ظهرت سويسرا هجومياً بعد أن توغل فيدمر من الجهة اليسرى للدفاع البرازيلي وأرسل عرضية خطيرة أبعدها الدفاع.

ورد المنتخب البرازيلي في الدقيقة 56 بعرضية خطيرة من فينيسيوس جونيور مرت من أمام قدم ريتشارليسون وهو أمام المرمى.

في الدقيقة 64 ألغى الحكم هدفاً للبرازيل سجله فينيسيوس جونيور بعد تمريرة من كاسيميرو عقب الرجوع لتقنية الفيديو بسبب وجود ريتشارليسون في بداية الهجمة في موقف تسلل.

وترجم كاسيميرو السيطرة البرازيلية في الدقيقة 83 بعد أن تلقى تمريرة من رودريغو داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة صاروخية على يسار الحارس يان سومر لتتقدم البرازيل بهدف.

واصل المنتخب البرازيلي سيطرته بعد الهدف وأهدر رودريغو فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد أن سدد من داخل منطقة الجزاء كرة اصطدمت بالمدافع السويسري أكانجي.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد البرازيل إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السابعة وضمن التأهل رسمياً إلى ثمن النهائي، بينما توقف رصيد سويسرا عند 3 نقاط في المركز الثاني، وجاءت الكاميرون ثالثة بنقطة بفارق الأهداف عن صربيا متذيلة الترتيب.