مونديال 2022- في المباراة رقم 13.. ويلز تبحث عن فوزها الأول على إنجلترا في ديربي بريطاني مثير

29.11.2022 | 10:02 (KSA)
  • دوري بلس – يلعب المنتخب الإنجليزي ضد نظيره الويلزي في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة ضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثانية بكأس العالم 2022.

تُقام المواجهة على ملعب أحمد بن علي بمدينة الريان القطرية، وسوف يقود المباراة تحكيمياً الحكم السلوفيني سلافكو فونشيتش.

 

المنتخب الإنجليزي يكفيه التعادل من أجل الصعود إلى دور الـ16 بصرف النظر عن نتيجة مباراة أمريكا وإيران، وإذا خسرت إنجلترا بفارق أقل من 4 أهداف ستتأهل أيضاً نظراً لامتلاكها فارق أهداف +4 وامتلاك ويلز في حالة فوزها بأقل من 4 أهداف فارق أهداف أقل من ذلك، حيث يمتلك المنتخب الويلزي حالياً فارق أهداف سالب 2، وسيودع المنتخب الإنجليزي البطولة في حالة الخسارة بفارق 4 أهداف أو أكثر مع عدم انتهاء مواجهة أمريكا وإيران بالتعادل.

المنتخب الويلزي سيتأهل إذا فاز على إنجلترا بشرط تعادل إيران وأمريكا، أما إذا فازت ويلز بفارق 4 أهداف أو أكثر ستتأهل بصرف النظر عن نتيجة المباراة الأخرى، وأي نتيجة أخرى غير فوز ويلز ستؤدي إلى خروجها من البطولة بصرف النظر عن نتيجة لقاء أمريكا وإيران.

ولم تخسر إنجلترا في 12 مباراة رسمية سابقة أمام ويلز، حيث حقق الإنجليز 11 انتصاراً مقابل تعادل واحد دون فوز المنتخب الويلزي في أي لقاء رسمي.

آخر مباراة رسمية بين ويلز وإنجلترا كانت في يورو 2016 في مرحلة المجموعات، حيث تمكن المنتخب الإنجليزي من الفوز بهدفين مقابل هدف واحد.