مونديال 2022 - البرتغال من أجل أول فوز لها أمام فرق أمريكا الجنوبية منذ 2014 تواجه الأوروغواي العنيدة

28.11.2022 | 14:32 (KSA)

دوري بلس -يواجه منتخب البرتغال نظيره منتخب أوروجواى في إطار مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة بمونديال قطر 2022.

ويقام كأس العالم 2022 في قطر، في الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

وفاز لاعبو فرناندو سانتوس الفوز 3-2 على غانا في مباراتهم الافتتاحية بالمجموعة، ويجب على البرتغال أن تتحسن بشكل كبير إذا أرادت نتيجة جيدة ضد أوروجواي.

وتعادلت أوروجواي 0-0 مع كوريا الجنوبية، وسيتعرضون لضغوط لتحقيق الفوز، وحظي لا سيليست بعدة فرص للفوز بالمباراة ضد الفريق الآسيوي، لكن داروين نونيز وفيديريكو فالفيردي فشلوا في هز الشباك.

سيعرف كلا الفريقين أن الهزيمة هنا قد تعقد الأمور بالنسبة لهما ، وسوف يكونان مصممين على حصد النقاط الثلاث. إنهما أفضل فريقين في المجموعة.

 

- التشكيل المتوقع لمنتخب البرتغال

حراسة المرمى : دييجو كوستا

خط الدفاع : جواو كانسيلو ، روبين دياش ، بيريرا، رافايل جيريرو

خط الوسط : برونو فيرنامديز ، روبن نيفيس، اوتافيو، فيليكس،  برناردو سيلفا 

خط الهجوم : كريستيانو رونالدو

- تشكيل الأوروغواي المتوقع 

حراسة المرمى: سيرجو روشيت

الدفاع: ماتياس أوليفيرا، خوسيه خمينيز، دييجو جودين، مارتن كاسيريس.

الوسط: رودريجير بينتانكور، ماتياس فيتشو، فيديريكو فالفيردي، داروين نونيز.

الهجوم: لويس سواريز، فاكوندو بيليسري.

ويتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما يتواجد المنتخب الأوروجواي في المركز الثاني بالتساوي مع كوريا الجنوبية برصيد نقطة وحيدة.

إحصائيات وأرقام قبل مواجهة المنتخبين

هذه هي المواجهة الثانية لكأس العالم بين البرتغال وأوروجواي، حيث أقصى منتخب لا سيليست على السيليساو في دور الستة عشر لنسخة 2018 في روسيا.

فازت أوروجواي بأربع من آخر خمس مباريات في كأس العالم ضد أمم أوروبية (بما في ذلك الفوز 2-1 على البرتغال) ، رغم أنها خسرت أمام فرنسا في آخر مباراة.

فازت البرتغال بواحد فقط من آخر تسعة مواجهات لها مع دول أمريكا الجنوبية في جميع المسابقات، حيث تغلبت على الأرجنتين 1-0 في مباراة ودية في نوفمبر 2014.

بعد فوزها بنتيجة 3-2 على غانا، تتطلع البرتغال للفوز بأول مباراتين في المجموعة للمرة الثالثة في كأس العالم. لقد فعلوا ذلك سابقًا في عامي 1966 و 2006، ووصلوا في النهاية إلى نصف النهائي في كلتا النسختين.

أخفقت أوروغواي في التسجيل في آخر مباراتين لكأس العالم. فعلوا ذلك مرة واحدة فقط في ثلاث مباريات متتالية في البطولة (بين 1986 و 1990). ومع ذلك فقد فازت الدولة الأمريكية الجنوبية بمباراتها الثانية في المجموعة في كل من النسخ الثلاث الأخيرة لكأس العالم.