مونديال 2022- بتسديدة واحدة.. كوستاريكا تصعق الساموراي وتعقد المجموعة الخامسة

27.11.2022 | 15:01 (KSA)

دوري بلس – صعق المنتخب الكوستاريكي نظيره الياباني بتسديدة واحدة بين القائمين والعارضة سجل منها هدفاً وانتصر على الساموراي ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الخامسة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف وسط غياب الخطورة على المرميين، وفي الشوط الثاني وعكس سير المباراة سجلت كوستاريكا هدف الفوز عن طريق فولر سبينس في الدقيقة 81.

بدأت المباراة بهدوء، ولم تكن هناك أي خطورة على المرميين أو أي تسديدة بين القائمين والعارضة خلال الدقائق الأولى من المواجهة.

حاول المنتخب الكوستاريكي تنظيم صفوفه وشن بعض الهجمات لكن استمرت السلبية ولم تكن هناك أي فاعلية على المرميين.

في الدقيقة 35 حاول جويل كامبل تهديد المرمى الياباني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنه ذهبت بعيداً عن الخشبات الثلاث.

استمرت السلبية حتى نهاية أحداث الشوط الأول، وشهد الشوط قيام الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر بإنذار إنريكيز من كوستاريكا وياماني من المنتخب الياباني.

بدأ الشوط الثاني بتغييرين للمنتخب الياباني، حيث نزل هيروكي إيتو وتاكوما أسانو بدلاً من يويتا وناغاتومو من أجل زيادة الفاعلية الهجومية.

نشطت اليابان في بداية الشوط الثاني وأطلق موريتا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تمكن الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس من التصدي لها في الدقيقة 46.

وفي الدقيقة 47 تلقى أسانو عرضية متقنة وسدد رأسية تمكن نافاس من التصدي لها ببراعة وسط سلسلة من الهجمات اليابانية.

حاول يوكي سوما تهديد المرمى الكوستاريكي في الدقيقة 57 بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ذهبت بعيدة عن المرمى.

في الدقيقة 63 نفذ يوكي سوما ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء كوستاريكا بتسديدة علت عارضة الحارس كايلور نافاس.

في الدقيقة 72 حصلت اليابان على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء سددها اللاعب كامادا في الحائط البشري.

وعكس سير المباراة تمكنت كوستاريكا من أول تسديدة في الدقيقة 81 من تسجيل الهدف الأول من تسديدة من داخل منطقة الجزاء عن طريق فولر سبينس الذي استغل تقدم الحارس الياباني جوندا لتسكن الكرة الشباك.

في الدقيقة 88 أهدرت اليابان فرصة محققة بعد عرضية من ميتوما وتسديدة من اللاعب كامادا تصدى لها ببراعة الحارس كايلور نافاس.

ولم تفلح المحاولات اليابانية في الدقائق الأخيرة في إدراك التعادل، وانتهت المباراة بفوز المنتخب الكوستاريكي بهدف دون مقابل.

شهد الشوط الثاني قيام الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر بإنذار سيلسو بورغيس وكالفو من كوستاريكا وإيتاكورا وواتارو إيندو من المنتخب الياباني.

بهذه النتيجة وصل رصيد كوستاريكا إلى 3 نقاط في المركز الثالث في المجموعة خلف إسبانيا واليابان اللذين يمتلكان نفس الرصيد مع تفوقهما في فارق الأهداف، وأصبحت ألمانيا في المركز الأخير بلا رصيد انتظاراً لمواجهة الماكينات ضد الماتادور الليلة.