مونديال 2022- المغرب تستحضر روح السعودية في 1994 ضد بلجيكا.. وإسبانيا لم تفز في آخر 3 مواجهات أوروبية

27.11.2022 | 11:59 (KSA)

دوري بلس – تُقام اليوم أربع مواجهات هامة في إطار الجولة الثانية للمجموعتين الخامسة والسادسة في مونديال 2022.

ويلعب المنتخب الياباني ضد كوستاريكا في الواحدة ظهراً، بينما يواجه المنتخب العربي المغربي بلجيكا في الرابعة عصراً، وتلعب كرواتيا ضد كندا في السابعة مساءً، ويواجه المنتخب الإسباني نظيره الألماني في العاشرة مساءً.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز الأرقام والإحصائيات الخاصة بمواجهات اليوم.

-اليابان تسعى لتغيير التاريخ وكوستاريكا تريد تأكيده:

يلعب المنتخب الياباني اليوم لثاني مرة ضد منتخب من الكونكاكاف بكأس العالم بعد أن خسر من جامايكا بنتيجة (2-1) في نسخة 1998، على الجانب الآخر يخوض كوستاريكا مواجهة ثانية بالمونديال ضد المنتخبات الآسيوية بعد الانتصار بهدفين نظيفين على الصين في 2002.

وتسعى كوستاريكا اليوم لتأكيد تفوقها على المنتخبات الآسيوية، كما تريد تحقيق أول فوز لها في المونديال منذ الانتصار بهدف على إيطاليا في نسخة 2014.

وتريد اليابان الفوز لأول مرة على منتخب من منطقة الكونكاكاف بالمونديال بعد أن تمكن الساموراي من الفوز على منتخبات من إفريقيا، أمريكا الجنوبية وأوروبا بكأس العالم.

-المغرب تستعين بذكريات منتخبنا لتخطي بلجيكا:

يلعب المنتخب المغربي اليوم ضد منتخب أوروبي للمرة الـ15 بكأس العالم، حيث حقق أسود الأطلس فوزين ضد البرتغال في 1986 وعلى إسكتلندا في 1998 مقابل 6 تعادلات و6 هزائم.

على الجانب الآخر تلعب بلجيكا ضد منتخباً عربياً في المونديال للمرة السابعة، حيث تأمل المغرب في تكرار إنجاز السعودية في 1994، حيث كان منتخبنا المنتخب العربي الوحيد الذي انتصر على بلجيكا في المونديال بهدف رائع لسعيد العويران.

وفاز المنتخب البلجيكي 4 مرات على المنتخبات العربية في كأس العالم، حيث فاز على العراق في 1982، على المغرب في 1994، على الجزائر في 2014 وعلى تونس في 2018، بينما تعادل مع تونس في 2002.

-كندا تبحث عن الهدف الأول.. وكرواتيا تريد تحسين نتائجها ضد منتخبات الكونكاكاف:

في مباراته الخامسة تاريخياً بالمونديال يبحث المنتخب الكندي عن الفوز الأول والنقطة الأولى بعد الخسارة في 3 مباريات بنسخة 1986 والسقوط بهدف في الجولة الأولى من النسخة الحالية ضد بلجيكا، وقد جاءت جميع خسائر المنتخب الكندي وجميع مواجهاته في المونديال ضد منتخبات أوروبية.

على الجانب الآخر واجهت كرواتيا منتخبات من الكونكاكاف 3 مرات في كأس العالم، وقد حققت فوزاً واحداً مقابل هزيمتين.

وانتصرت كرواتيا على جامايكا بنتيجة (3-1) في نسخة 1998، ثم خسرت بهدف ضد المكسيك في 2002، قبل الخسارة مجدداً أمام المنتخب المكسيكي في 2014 بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

-إسبانيا لم تفز وألمانيا لم تخسر في آخر 3 مواجهات أوروبية بالمونديال:

يريد المنتخب الإسباني تحسين نتائجه مؤخراً ضد منتخبات أوروبا بالمونديال، حيث تعادل الماتادور مرتين وخسر مرة في آخر 3 مواجهات أوروبية بكأس العالم.

وخسرت إسبانيا أمام هولندا بنتيجة (5-1) في دور المجموعات بنسخة 2014، قبل التعادل مع البرتغال بنتيجة (3-3) في دور المجموعات ومع روسيا بهدف لكل جانب في دور الـ16 بنسخة 2018.

على الجانب الآخر انتصر المنتخب الألماني في آخر 3 مواجهات ضد منتخبات أوروبا بكأس العالم، ويريد مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية ضد الأوروبيين بالمونديال.

وفازت ألمانيا على البرتغال برباعية نظيفة في دور المجموعات قبل الفوز بهدف على فرنسا في ربع النهائي بنسخة 2014، قبل الانتصار بنتيجة (2-1) على السويد في مرحلة المجموعات عام 2018.