مونديال 2022- فوز حاسم للماتادور وانتصاران للماكينات في المواجهات التاريخية السابقة بين إسبانيا وألمانيا

27.11.2022 | 11:02 (KSA)

دوري بلس – يلعب المنتخب الإسباني ضد نظيره الألماني في العاشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الخامسة بكأس العالم 2022.

تُقام المباراة على ملعب البيت في مدينة الخور، ويقود المواجهة تحكيمياً الحكم الهولندي صاحب الخبرة الكبيرة داني موكيلي.

يدخل المنتخب الألماني المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام اليابان بهدفين مقابل هدف واحد لتحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن كوستاريكا متذيلة الترتيب، أما إسبانيا فتريد الفوز لضمان التأهل عقب الانتصار في اللقاء الأول على المنتخب الكوستاريكي بسباعية دون مقابل.

 

تحمل المباراة رقم 5 في تاريخ المواجهات التاريخية بين المنتخبين الألماني والإسباني في بطولة كأس العالم، حيث انتصر الماكينات مرتين مقابل فوز للماتادور وتعادل، لكن فوز إسبانيا كان الأبرز لأنه جاء في الدور نصف النهائي.

وفاز ألمانيا على إسبانيا في دور المجموعات من نسخة 1966 بنتيجة (2-1)، وكرر المنتخب الألماني فوزه في دور المجموعات الثاني بنسخة 1982 بنفس النتيجة.

وتعادل المنتخبان في دور المجموعات بكأس العالم 1994 بهدف لكل منتخب، قبل أن يحقق المنتخب الإسباني الفوز الأهم في مواجهات المنتخبين في نصف نهائي كأس العالم 2010 بهدف كارليس بويول.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة المنتخبين في المواجهة كالتالي:

تشكيلة إسبانيا: سيمون، لابورت، أزبيليكويتا، رودري، ألبا، بيدري، غافي، بوسكيتس، فيران توريس، أسينسيو، أولمو.

تشكيلة ألمانيا: نوير، زوله، روديغير، شلوتربيك، راوم، كيميتش، جندوغان، غنابري، مولر، موسيالا، هافيرتز.