مونديال 2022- تفوق رسمي لبلجيكا وودي للمغرب في مواجهات المنتخبين.. والركراكي: سنحاول تحقيق المفاجأة

27.11.2022 | 09:35 (KSA)

دوري بلس – يلعب المنتخب المغربي ضد نظيره البلجيكي في الرابعة من عصر اليوم الأحد بتوقيت مكة المكرمة ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة السادسة بكأس العالم 2022.

تُقام المواجهة على ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة، وسوف يقودها تحكيمياً الحكم المكسيكي سيزار أرتورو راموس.

تحتل بلجيكا صدارة المجموعة بـ3 نقاط بعد الفوز في الجولة الأولى على كندا بهدف ميتشي باتشواي، بينما تأتي المغرب في المركز الثاني بالتساوي مع كرواتيا بنقطة لكل منهما عقب تعادلهما سلبياً في المباراة الأولى.

التقى الفريقان مرة في كأس العالم عام 1994 حيث انتصر المنتخب البلجيكي بهدف مقابل لا شئ، بينما فازت المغرب في مواجهة ودية عام 2008 بنتيجة (4-1).

 

وقال وليد الركراكي المدير الفني للمغرب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "المباراة ستكون صعبة، نواجه منتخباً يلعب مع بعضه البعض منذ 4 أو 5 سنوات، بلجيكا قوية ولديها طموح".

وأضاف المدير الفني المغربي قائلاً: "سنحاول أن نلعب بطريقتنا مثلما حدث في لقاء كرواتيا، نسعى لتحقيق المفاجأة والفوز على بلجيكا".

وواصل الركراكي حديثه قائلاً: "كندا سبب متاعب لبلجيكا في المباراة الأولى، لكن أعتقد أنهم سيقدمون مواجهة أفضل ضد المغرب".

على الجانب الآخر قال الإسباني روبيرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البلجيكي عن اللقاء: "منتخب المغرب يتميز بالشراسة، المواجهة ستكون صعبة، خبرتنا أكبر في كأس العالم".

وأضاف المدير الفني الإسباني قائلاً: "المغرب لديها العديد من نقاط القوة وتمتلك لاعبين مميزين في جميع الخطوط، لم نلعب جيداً خاصة في الشوط الأول ضد كندا، علينا أن نكون أفضل".

ويغيب عن المنتخب البلجيكي في المباراة مهاجم إنتر ميلان روميلو لوكاكو بسبب استمرار معاناته من الإصابة.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة المنتخبين في المواجهة كالتالي:

تشكيلة المغرب: بونو، حكيمي، أغيرد، سايس، مزراوي، أوناحي، أمرابط، أملاح، زياش، النصيري، بوفال.

تشكيلة بلجيكا: كورتوا، ألديرفيلد، فيرتونخن، دندونكر، مونييه، أونانا، فيتسيل، كاراسكو، دي بروينا، إيدين هازارد، باتشواي.