مونديال 2022- تونس تعقد موقفها في التأهل بالخسارة أمام الكانغارو بهدف

26.11.2022 | 15:10 (KSA)

دوري بلس – فاز المنتخب الأسترالي على نظيره التونسي بهدف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت المنتخبين ظهر السبت ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة بكأس العالم 2022.

انتهى الشوط الأول بتقدم أستراليا بهدف سجله ميتشيل ديوك في الدقيقة 23 من عمر المباراة، وفي الشوط الثاني لم تنجح محاولات المنتخب التونسي في إدراك التعادل، وانتهت المواجهة بفوز الكانغارو الأسترالي بنتيجة (1-0).

بدأ اللقاء بسيطرة أسترالية دون خطورة حقيقية، وقد اعتمدت أستراليا في هجماتها على الكرات العرضية التي أبعدها الدفاع التونسي بقيادة ياسين مرياح، عيسى العيدوني وإلياس السخيري.

ظهرت تونس هجومياً في الدقيقة 19 بعد عرضية من عصام الجبالي لم ينجح يوسف مساكني في استلامها لتخرج إلى ضربة مرمى، وبعد دقيقتين أطلق محمد دراغر تسديدة من خارج منطقة الجزاء ذهبت بعيدة عن المرمى.

تقدمت أستراليا في النتيجة في الدقيقة 23 عن طريق ميتشيل ديوك من رأسية على يسار الحارس أيمن دحمان بعد عرضية من كريغ غودوين.

حاول المنتخب التونسي العودة في المباراة، لكن لم تكن هناك فرص حقيقية حتى الدقيقة 41 عندما وصلت الكرة إلى محمد دراغر داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من يوسف مساكني عقب انطلاقة عصام الجبالي وسدد كرة قوية اصطدمت بالدفاع الأسترالي وذهبت لركنية.

وكاد نسور قرطاج أن يدركوا التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول، إلا أن تسديدة يوسف مساكني بعد عرضية عصام الجبالي مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الأسترالي ماتيو ريان.

في بداية الشوط الثاني قام جلال قادري بالدفع بلاعب الوسط فرجاني ساسي بدلاً من محمد دراغر من أجل زيادة الفاعلية في وسط الملعب.

بدأ الشوط بسيطرة من المنتخب التونسي في محاولة لإدراك التعادل، ولكن لم تكن هناك محاولات خطيرة على مرمى ماتيو ريان خلال الدقائق الأولى.

في الدقيقة 66 أطلق يوسف مساكني تسديدة خطيرة اصطدمت بالدفاع الأسترالي، قبل أن يدفع جلال قادري بوهبي الخزري بدلاً من عيسى العيدوني لزيادة الفاعلية الهجومية.

وكاد المنتخب الأسترالي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 71 بعد عرضية خطيرة من ماكلارين فشل البديل هروستيك في اللحاق بها.

حاول منتصر الطالبي أن يهدد المرمى الأسترالي في الدقيقة 84 لكن تسديدته تصدى لها الحارس الأسترالي ماتيو ريان.

في الدقائق الأخيرة دفع المدرب التونسي بطه ياسين الخنيسي ووجدي كشريدة على أمل تغيير النتيجة، لكن محاولاته لم تنجح وانتهت المواجهة بفوز أستراليا بهدف دون مقابل.

شهدت المباراة قيام الحكم الألماني دانيال سيبيرت بإنذار ثلاثي المنتخب التونسي عيسى العيدوني، علي العبدي وفرجاني ساسي، بينما لم يتحصل أي لاعب من أستراليا على بطاقات صفراء.

الفوز هو الأول لأستراليا في كأس العالم منذ الفوز على صربيا بنتيجة (2-1) في نسخة 2010، حيث فشل الكانغارو في تحقيق أي فوز خلال نسختي 2014 و2018.

وارتفع رصيد أستراليا إلى 3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة خلف فرنسا بفارق الأهداف، وذلك قبل مواجهة الديوك ضد الدنمارك في السابعة من مساء اليوم، بينما تذيلت تونس المجموعة بنقطة بفارق الأهداف عن الدنمارك التي تحتل المركز الثالث بنفس الرصيد.