مونديال 2022- أمريكا ترسخ العقدة لإنجلترا بكأس العالم.. واشتعال صراع التأهل بالمجموعة الثانية

26.11.2022 | 00:04 (KSA)

دوري بلس – تعادل المنتخب الإنجليزي بدون أهداف مع نظيره الأمريكي في المواجهة التي جمعت المنتخبين مساء الجمعة ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية.

وفشل بذلك المنتخب الإنجليزي في الفوز في المواجهة التاريخية الثالثة ضد الولايات المتحدة بكأس العالم، حيث فاز أمريكا مرة مقابل تعادلين.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف وسط سيطرة أمريكية، وفي الشوط الثاني حاولت إنجلترا السيطرة على وسط الملعب لكنها فشلت في تشكيل خطورة على مرمى الولايات المتحدة، وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي.

بدأ المنتخب الإنجليزي المباراة بحثاً عن التقدم، وتلقى هاري كين عرضية متقنة من ساكا في الدقيقة العاشرة لكن تسديدته اصطدمت بالدفاع وخرجت لركنية.

ظهر المنتخب الأمريكي هجومياً لأول مرة في الدقيقة 17 عندما مرت رأسية رايت بعد عرضية ماكيني بجوار القائم الأيسر للحارس بيكفورد.

في الدقيقة 26 أهدرت الولايات المتحدة فرصة خطيرة بعد أن وصلت الكرة لويستون ماكيني عند نقطة الجزاء لكنه سدد كرة بعيدة عن المرمى.

أخطر فرص الشوط الأول كانت للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 33 عندما سدد كريستيان بوليسيتش كرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة.

حاول ماسون ماونت تهديد المرمى الأمريكي في الوقت بدل الضائع بالشوط الأول لكن تيرنر الحارس الأمريكي تمكن من إبعاد تسديدته لركنية.

بدأ الشوط الثاني هادئاً، ولم تكن هناك خطورة على المرميين الأمريكي والإنجليزي خلال الدقائق الأولى من الشوط.

شكل المنتخب الأمريكي خطورة أكثر من مرة عن طريق تسديدات وعرضيات من نجم تشيلسي كريستيان بوليسيتش وسط تألق دفاعي من هاري ماغواير في ألعاب الهواء.

حاول المدير الفني للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت تحسين الأداء الهجومي عن طريق الدفع بجاك غريليش، جوردان هندرسون وماركوس راشفورد بدلاً من جود بيلينغهام، رحيم سترلينغ وبوكايو ساكا، لكن التغييرات لم تسفر عن فرص خطيرة لمنتخب الأسود الثلاثة.

وارتفع رصيد إنجلترا إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطة عن المنتخب الإيراني صاحب المركز الثاني، بينما وصل رصدي المنتخب الأمريكي إلى نقطتين في الترتيب الثالث، وتذيل المنتخب الويلزي المجموعة بنقطة واحدة.

في الجولة الأخيرة تلعب إنجلترا ضد ويلز، حيث يكفي المنتخب الإنجليزي التعادل من أجل التأهل، بينما يتحتم على ويلز الفوز، وتواجه إيران المنتخب الأمريكي، ويحتاج المنتخبان إلى الفوز من أجل الصعود إلى دور الـ16، بينما إيران سيكفيها التعادل إذا لم تفز ويلز على إنجلترا.