مونديال 2022- نسور قرطاج يحلمون بالتحليق أمام أستراليا التي تتمسك بالفرصة الأخيرة

26.11.2022 | 09:39 (KSA)

دوري بلس – يلعب المنتخب التونسي ضد نظيره الأسترالي في الواحدة من ظهر اليوم السبت بتوقيت مكة المكرمة في إطار الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة بكأس العالم.

تُقام المواجهة على ملعب الجنوب في الوكرة، وسوف يقود المباراة تحكيمياً الحكم الألماني المخضرم دانيال سيبيرت.

يدخل المنتخب التونسي المواجهة وهو في المركز الثاني بالمجموعة متساوياً مع الدنمارك بعد تعادلهما سلبياً في الجولة الأولى، بينما تدخل أستراليا المباراة تحت شعار "لا بديل عن الفوز" من أجل الاحتفاظ بآمال التأهل إلى دور الـ16 بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام فرنسا بنتيجة (4-1).

 

وقال جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس: "مباراتنا ضد أستراليا متكافئة، يجب أن نتصف بالحذر، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق في تحقيق الفوز".

وأضاف المدير الفني التونسي قائلاً: "أستراليا منتخب يتمتع بالقوة البدنية، الفوز سيسمح لنا بتحقيق حلم الجماهير والصعود إلى دور الـ16".

على الجانب الآخر قال المدير الفني للمنتخب الأسترالي غراهام أرنولد: "علينا أن نكون جاهزين للقتال ضد تونس، من المثير للاهتمام أن يساندنا 40 ألف شخص في المواجهة".

وعن عدم فوز أستراليا في أي مباراة بالمونديال منذ 12 عاماً قال أرنولد: "لم أنم منذ فترة بسبب حلمي بهذا الفوز الذي طال انتظاره، أريد أن أرسم البسمة على وجوه مواطني أستراليا بتحقيق الفوز على تونس".

وتعتبر مباراة اليوم الثالثة لتونس ضد منتخب من آسيا "على اعتبار أستراليا تأهلت عن طريق التصفيات الآسيوية"، حيث خسر نسور قرطاج أمام اليابان بهدفين نظيفين في 2002 قبل التعادل بنتيجة (2-2) مع منتخبنا الوطني السعودي في كأس العالم نسخة 2006.

على الجانب الآخر لعبت أستراليا مرة واحدة ضد منتخب إفريقي في المونديال عندما تعادلت مع غانا بنتيجة (1-1) في نسخة 2010.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة المنتخبين كالتالي:

تونس: دحمان، برون، مرياح، طالبي، دراغر، سخيري، العيدوني، عبدي، خزري، جبالي، مساكني.

أستراليا: ريان، أتكينسون، سوتار، رولز، بيهيش، موي، ليكي، إرفين، ماكغري، غودوين، ديوك.