مونديال 2022- كفاح الإكوادور يقتنص نقطة من أنياب الطواحين في مباراة مثيرة

25.11.2022 | 21:06 (KSA)

دوري بلس – تعادل المنتخب الهولندي مع نظيره الإكوادوري بهدف لكل جانب في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الجمعة ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى.

انتهى الشوط الأول بتقدم هولندا بهدف كودي غاكبو في الدقيقة السادسة من عمر المباراة، وفي الشوط الثاني أدركت الإكوادور التعادل عن طريق إينير فالنسيا في الدقيقة 49.

بدأ المنتخب الهولندي المباراة بقوة، وتمكن من افتتاح التسجيل من أول هجمة عن طريق تسديدة صاروخية من كودي غاكبو من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة.

بعد الهدف نشط المنتخب الإكوادوري، وفي الدقيقة 11 هدد إينير فالنسيا مرمى هولندا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالدفاع الهولندي.

حاول كايسيدو إرسال عرضية في الدقيقة 24 بعد التوغل من الجهة اليمنى للدفاع الهولندي لكن فيرجيل فان دايك تمكن من إبعاد الخطورة.

في الدقيقة 32 أطلق إينير فالنسيا تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تألق الحارس الهولندي نوبيرت في إبعادها لركنية.

وكاد فالنسيا أن يتعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لكن رأسيته اصطدمت بالدفاع وذهبت لركنية، قبل أن يسجل إستوبينان هدفاً يتم إلغاؤه بداعي التسلل.

في الشوط الثاني بدأ المنتخب الإكوادوري بقوة، وتمكن إينير فالنسيا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 49 بعد تسديدة من إستوبينان ارتدت من حارس هولندا ووصلته أمام المرمى ليضعها في الشباك.

واصل المنتخب الإكوادوري سيطرته، وفي الدقيقة 59 أطلق بلاتا تسديدة صاروخية لكن العارضة وقفت بالمرصاد أمام دخولها للشباك الهولندية.

في الدقيقة 66 أطلق كوبمينرز تسديدة بعيدة عن المرمى الإكوادوري في محاولة لإعادة هولندا إلى المباراة التي كانت تسيطر عليها الإكوادور.

مال أداء المنتخبين إلى التحفظ بعد ذلك في ظل الخوف من تلقي هدف مفاجئ يفقده نقطة التعادل التي ستعزز موقفه في التأهل إلى دور الـ16.

في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أخطأ نوبيرت حارس هولندا في إبعاد الكرة وسددها في لاعب الإكوادور كيفين رودريغيز لكنها خرجت إلى ضربة مرمى.

بهذه النتيجة وصل رصيد الفريقين إلى 4 نقاط متساويين في صدارة المجموعة، بينما احتلت السنغال في المركز الثالث بـ3 نقاط، وتذيلت قطر المجموعة بلا رصيد وودعت البطولة رسمياً.

في الجولة الاخيرة تلعب هولندا ضد قطر وتواجه الإكوادور المنتخب القطري، حيث سيكفي هولندا والإكوادور التعادل من أجل التأهل، بينما سيتحتم على المنتخب السنغالي الفوز لخطف بطاقة الصعود إلى دور الـ16.