مونديال 2022- تفوق تاريخي للأرجنتين في ثلاث مواجهات تاريخية سابقة ضد المكسيك بكأس العالم

26.11.2022 | 11:57 (KSA)

دوري بلس – يلعب المنتخب الأرجنتيني ضد نظيره المكسيكي في العاشرة من مساء اليوم السبت بتوقيت مكة المكرمة في إطار الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة بكأس العالم.

تُقام المواجهة على ملعب لوسيل، وسوف يقود المباراة تحكيمياً الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو الذي قاد مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور.

يدخل راقصو التانغو المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز، حيث تتذيل الأرجنتين المجموعة بلا رصيد بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام منتخبنا الوطني السعودي بهدفين مقابل هدف واحد، بينما تحتل المكسيك المركز الثاني بالتساوي مع بولندا عقب التعادل السلبي بين المنتخبين في الجولة الأولى.

 

وتعتبر مواجهة السبت الرابعة تاريخياً بين الأرجنتين والمكسيك في بطولة كأس العالم، وقد تفوق راقصو التانغو في جميع المواجهات الثلاث السابقة.

وانتصرت الأرجنتين على المكسيك بنتيجة (6-3) في الدور الأول من أول مونديال سنة 1930، وانتظر المنتخبان 76 عاماً حتى يلتقيا مجدداً في كأس العالم في دور الـ16 من مونديال 2006، حيث فاز المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد بعد وقت إضافي.

وفي مونديال 2010 التقت الأرجنتين مع المكسيك في دور الـ16، حيث تمكن راقصو التانغو من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتمكنت الأرجنتين من تسجيل 11 هدفاً في شباك المكسيك في كأس العالم عن طريق 7 لاعبين هم غيليرمو ستابيلي "3 أهداف"، أدولفو زميلزو "هدفين"، كارلوس تيفيز "هدفين"، وكل من غونزالو هيغواين، هيرنان كريسبو، ماكسي رودريغيز وبانشو "هدفاً واحداً".

وهزت المكسيك شباك الأرجنتين 5 مرات في كأس العالم عن طريق 4 لاعبين، حيث سجل مانويل روخاس هدفين، وأحرز كل من روبيرتو غايون، رافائيل ماركيز وتشيشارينو هدفاً واحداً.