مونديال 2022- هولندا في مواجهة الإكوادور من أجل حسم التأهل للدور الثاني مبكرا

25.11.2022 | 14:06 (KSA)

دوري بلس _ يلتقي منتخب الإكوادور مع نظيره هولندا ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الأولى اليوم الجمعة على استاد خليفة الدولي بعد أن استهل الفريقان مشوارهما بانتصار في المباراة الافتتاحية.

وقدم منتخب الإكوادور إداء مميز وأستطاع التغلب علي الفريق صاحب الأرض في المباراة الأفتتاحية.

وكانت هولندا بعيدة عن أفضل مستوياتها في الفوز على منتخب السنغال بطل إفريقيا 2-صفر في مباراتها الافتتاحية يوم الاثنين.

حقق منتخب هولندا فوزا مهما فى الجولة الاولى برصيد 3 نقاط، على حساب السنغال بعد الفوز عليه بهدفين نظيفين، جعلته يتصدر قمة المجموعة الاولى، حيث يسعى الى الفوز لانتزاع احدى بطاقتى التأهل عن هذه المجموعة.

بينما يسعى الاكوادور الى مواصلة انتصاراته والتى بدأها امام قطر فى افتتاح البطولة بهدفين نظيفين، حيث يأمل فى حصد الثلاث نقاط وحصد احدى بطاقتى التأهل.

وخرج فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا سعيداً بالنقاط الثلاث ونجاح قراره المفاجئ بمنح الحارس أندريس نوبيرت الظهور الدولي الأول، لكنه انتقد طريقة الفوز، وكذلك فعل القائد فيرجيل فان دايك.

وقال فان دايك: لقد فزنا لكننا نعلم أيضاً أنه يمكننا ويجب علينا القيام بعمل أفضل، تسرعنا في بعض الأحيان وتركنا أنفسنا فريسة لهجمات السنغال المرتدة وهذا مجال سنحتاج إلى تحسينه لأنه فن يجيده المنافس القادم منتخب الإكوادور.

 

وأضاف فان دايك: لكنني متفائل لأنني أشعر بأننا سنتحسن.

وأكد مدرب منتخب الإكوادور جوستافو ألفارو أن اللقاء سيسير في اتجاه المنتخب “البرتقالي” الأكثر مشاركة منه في كأس العالم وبلاعبين أعلى من حيث االقيمة التسويقية، لكن منتخب “التري” يظهر أن النظرية لا تصبح واقعا دائما.
ويتمتع المنتخب الإكوادوري بكفاءة كافية للمنافسية مع لاعبي المدرب لويس فان جال ورغم شبابه فقد ترك بصمات قوية القلق لخصومه.

ومن المرجح أن يشارك ممفيس ديباي أساسياً مع هولندا بعد أن حل بديلاً أمام السنغال ليلعب أول مباراة له في شهرين بعد معاناته من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.