مونديال 2022- ويلز في مواجهة إيران في لقاء الفرصة الأخيرة

25.11.2022 | 11:53 (KSA)

دوري بلس _ يلتقي منتخب ويلز نظيره الإيراني اليوم ضمن الجولة الثانية بمنافسات كأس العالم.

ويدرك المنتخب الويلزي أن الفوز على إيران سيضعه في موقف جيد للوصول إلى أدوار خروج المهزوم.

وتعادل ويلز 1-1 مع الولايات المتحدة، الإثنين في أول مباراة له في كأس العالم منذ 64 عاما بعد أن أنقذ القائد جاريث بيل الفريق بركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.

أما منتخب إيران، فقد تعرض لخسارة ثقيلة من إنجلترا بنتيجة 2 - 6، في الجولة الأولى، يريد أولاً محو الصور التي ظهر عليها في تلك المباراة، وثانياً تجاوز آثار الخسارة والتطلع لما هو قادم في ظل تبقي مباراتين له في الدور الأول يستطيع تعديل أوضاعه فيهما.

ويتقاسم المنتخب الويلزي المركز الثاني في المجموعة الثانية مع الولايات المتحدة، ولكل منهما نقطة واحدة، وتتصدر إنجلترا الترتيب بثلاث نقاط بعد فوزها 6-2 على إيران صاحبة المركز الأخير في المباراة الافتتاحية.

وجاء تعادل ويلز نتيجة لتغيير خططي أجراه المدرب روب بيدج في الشوط الأول، إذ أشرك المهاجم كيفر مور الذي أبدل سير المباراة وأعاد فريقه إلى أجواء اللقاء بعد تأخره في الشوط الأول.

 

وقال بيدج: تعلمنا الدرس. كان من المهم ألا نخسر المباراة، ولدينا وفرة في اللاعبين بالتشكيلة. أنظر إلى مقاعد البدلاء وأرى لاعبين يمكنهم المشاركة ويكون لهم التأثير الحقيقي على المباريات".

وستواجه ويلز تحديا ضد إيران، التي يتوقع مدربها البرتغالي كارلوس كيروش تحولا من لاعبيه بعد الهزيمة الثقيلة أمام إنجلترا.

والتقت ويلز مرة واحدة مع إيران، وتغلبت عليها 1-صفر وديا عام 1978.
في المقابل، ينتظر كيروش مدرب إيران في قلق لمعرفة قدرة الحارس علي رضا بيرانوند على اللعب بعد استبداله مبكرا أمام إنجلترا عقب تعرضه لإصابة في الأنف.

واصطدم بيرانوند بشكل مروع مع زميله سيد مجيد حسيني في أثناء محاولته التعامل مع كرة عرضية وقضى عدة دقائق على العشب لتلقي العلاج.