مونديال 2022- قطر تواجه السنغال من أجل الحفاظ على آمال التأهل

25.11.2022 | 11:00 (KSA)

دوري بلس _ يستضيف منتخب قطر نظيره السنغال، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كاس العالم 2022.

وكان منتخب قطر قد خيّب الآمال بالهزيمة في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2022 أمام الإكوادور بهدفين دون رد، إلا أن فيليكس سانشيز وعد بتقديم أداء أفضل وتعويض الهزيمة في المواجهات المقبلة.

أما منتخب السنغال، فتلقى هو الآخر هزيمة بالنتيجة نفسها من منتخب هولندا، مما يُزيد من حماسة مباراة قطر، فالهزيمة لأي منهما ستعني عمليًا توديع المونديال مبكرًا.

ويفتقد "أسود التيرانجا" لنجمهم الأول ساديو ماني، ومع ذلك قدمت كتيبة أليو سيسيه أداء مميزًا أمام هولندا رغم الهزيمة، وهو ما يُنذر العنابي بأن المهمة ستكون صعبة بعض الشيء في ملعب الجنوب.

ويدخل المنتخب القطري اللقاء، في محاولة لتحسين صورته التي اهتزت خلال مواجهة الافتتاح، وتحقيق أول فوز له مستغلا عامل الأرض والجمهور فى تحقيق نتيجة مرضية.

 

فى المقابل يدخل منتخب السنغال المباراة طامعا في تحقيق الانتصار رغم غياب أهم عناصره وهو ساديو ماني، والذي تم استبعاده من البطولة، بسبب الإصابة التي تعرض لها مع فريقه بايرن ميونخ، وأسفرت عن خضوعه لعملية جراحية يغيب على إثرها نحو 4 أشهر، بالإضافة إلى لاعب الوسط شيخو كوياتى.

ويتفوق المنتخب السنغالى في القيمة التسويقية بفارق شاسع عن نظيره القطرى، إذ تصل قيمة كتيبة أسود التيرانجا إلى 229.5 مليون يورو مقابل 14.90 مليون يورو للعنابي.

ويتقابل المنتخبين اليوم للمرة الأولى تاريخيا، بينما واجه المنتخب السنغالى في كأس العالم منتخب أسيوى وحيد، وذلك في نسخة مونديال 2018 أمام اليابان وحسمه التعادل بنتيجة 2 – 2.

أولًا: قطر:-

التشكيل المتوقع لمنتخب قطر:-
في حراسة المرمى: سعيد الشيب.
في خط الدفاع: عبدالكريم حسن – بوعلام طوخي – بسام الراوي – اسماعيل محمد.
خط الوسط: همام الأمير – عبدالعزيز حاتم – حسن الهيدروس – كريم بوضياف.
في خط الهجوم: المعز علي – أكرم عفيف.
ثانيًا: السنغال:-

التشكيل المتوقع لمنتخب السنغال:-
حراسة المرمى: إدوارد ميندى
خط الدفاع: يوسف سابالى، كوليبالى، سيسيه، ديالو
خط الوسط: ميندى، كوياتي، إدريساجاى
خط الهجوم: إسماعيلا سار، بولاىديا، كريبان دياتا.