مونديال 2022- إنجلترا تواجه أمريكا من أجل حسم التأهل للدور الثاني

25.11.2022 | 09:59 (KSA)

دوري بلس _ يواجه المنتخب الإنجليزي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة في تمام الساعة العاشرة مساء على ملعب البيت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى ديسمبر.

يسعى الإنجليز إلى تأكيد بدايتهم النارية في مونديال قطر، وحسم تأهلهم عن المجموعة الثانية إلى الدور ثمن النهائي، عندما يتواجهون اليوم مع الأمريكان على ملعب البيت في الخور، وذلك وسط تحذير من مدرّبهم غاريث ساوثغيت من التقليل من المنتخب الأمريكي.

بينما يسعي منتخب أمريكا لتقديم مباراة جيدة لحسم تأهلهم بعد اتعادل في المباراة الأولي امام منتخب ويلز.

وستعني الهزيمة انتظار الولايات المتحدة للمواجهة الأخيرة أمام إيران، بينما ستعني النقاط الثلاث تأكيد تأهل إنجلترا لثمن النهائي.

وأكدت إنجلترا تعافي نجم هجومها هاري كين من مشكلات الكاحل التي تعرض لها أمام إيران، بينما يعد باقي الفريق جاهزاً للمشاركة باستثناء جيمس ماديسون، وترغب إنجلترا في مواجهة الغد في تجنب مصير الأرجنتين وألمانيا، اللتين سقطتا بشكل غير منتظر في الدور الأول أمام المنتخبين الآسيويين السعودية واليابان.

 

والتقي منتخبا إنجلترا وأمريكا مرتين من قبل في بطولة كأس العالم، المرة الاولي كانت في بطولة عام 1950 وحقق وقتها منتخب أمريكا مفأجاة كبيرة بالتغلب علي منتخب إنجلترا بنتيجة 1-0.

ويعد هذا الانتصار هو الأفضل للولايات المتحدة في تاريخ مشاركاتها بالمونديال والذي يعود إلى 72 عاماً، أمام إنجلترا التي كانت تظن أنها الأفضل على الإطلاق وأنها ذاهبة لحصد لقب المونديال، وأراحت وقتها نجمها ستانلي ماثيوز، لإراحته لقادم المباريات.

المرة الثانية كانت عام 2010 وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

التشكيل المتوقع لمنتخب إنجلترا في المباراة:
حارس المرمى: بيكفورد.
خط الدفاع: كيران تريبييه، ستونز، هاري ماجواير، شاو.
خط الوسط: ديكلاين رايس، جاد بيلينجهام، ماونت.
خط الهجوم: ساكا، رحيم سترلينج، هاري كين.