مونديال 2022 - رونالدو يشارك للمرة الخامسة بالمونديال.. سجل 7 أهدف ويبحث عن اللقب الأول

24.11.2022 | 11:33

دوري بلس _ يستعد النجم كرستيانو رونالد قائد منتخب البرتغال خوض المباراة الأولى أمام غانا في المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022، للمرة الخامسة في مسيرته في مونديال قطر 2022.

ويشارك رونالدو نهائيات كأس العالم في قطر، للمرة الخامسة في مسيرته بهدف تحقيق اللقب في ظهوره الأخير المحتمل بالمونديال.

البرتغالي كرستيانو رونالدو سينضم إلى قائمة من اللاعبين الذين شاركو  في خمس بطولات مختلفة لكأس العالم، وهم ميسي لوثار ماتيوس وأنطونيو كارباخال ورافائيل ماركيز هم من حقووا هذا الرقم حتى الآن، وتم اختيار الأسطورة الإيطالية جيانلويجي بوفون خمس مرات مختلفة لكأس العالم لكنه شارك في أربعة فقط.

ويعد البرتغالي رونالد أفضل هداف على مستوى الدولي برصيد (117 هدف).

وتقع البرتغال في المجموعة الثامنة، رفقة غانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.

- كأس العالم 2006

ظهر رونالدو لأول مرة في نهائيات كأس العالم عام 2006 في سن 21 عام،

جاء هدف رونالدو الأول في البطولة في المباراة الثانية من دور المجموعات ضد إيران حيث سجل ركلة جزاء في تلك المباراة ولعب أمام أنجولا في الجولة الأولى ولم يشارك في مباراة المكسيك.

وشارك أمام هولندا في دور الستة عشر ثم إنجلترا في دور ربع النهائي، وتم إقصاء البرتغال أمام فرنسا في نصف النهائي، حيث منحت ركلة الجزاء التي سجلها زين الدين زيدان في الدقيقة 33 فوز المنتخب الفرنسي.

 

- كأس العالم 2010

وهز رونالدو الشباك مرة واحدة أمام كوريا الشمالية في دور المجموعات، وشارك أمام البرازيل وكوت ديفوار، وخرجت البرتغال أمام إسبانيا في دور الستة عشر.

- كأس العالم 2014

سجل في  منتخب غانا شباك قبل 10 دقائق فقط من نهاية المباراة، لكن لم يكن كافياً للتأهل وعاد منتخب البرتغال إلى ديارهم من البرازيل بعد ثلاث مباريات فقط في دور المجموعات.

- كأس العالم 2018

نجح رونالدو في تسجيل هاتريك في المباراة الافتتاحية ضد إسبانيا في دور المجموعات، وفي المباراة التالية ضد المغرب، واصل اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا أرقامه الرائعة في التسجيل في غضون خمس دقائق بهدف جعله يحل محل فيرينك بوشكاش كأكثر لاعب أوروبي تسجيلا على الإطلاق، وجعله ثانيًا في قائمة أفضل الهدافين الدوليين عبر التاريخ، ولم يسجل أمام إيران.

وبعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف إسبانيا، واجه البرتغال نظيره أوروجواي في دور الـ16، وكان هذا آخر مشاركة لهم في روسيا حيث انتصرت لاسيليستي بنتيجة 2-1.

أرقام رونالدو في المونديال تعتبر جيدة للغاية، حيث شارك في 17 مباراة نجح في تسجيل 7 أهداف، ونجح في الوصول إلى نصف النهائي في نسخة ألمانيا 2006.